التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: نساء الإمارات أقل اهتماما بالتهديدات على الإنترنت

كشف استطلاع رأي أجرته شركتا كاسبرسكي لاب وB2B الدولية، أن مستخدمي الإنترنت من النساء أقل قلقا من الرجال بشأن حماية أنفسهم ضد التهديدات.


وبحسب الدراسة التي حصل موقع "دوت مصر" على نسخة منها، يعتقد 18% فقط من النساء في الإمارات أنهن قد يقعن ضحية لمجرمي الإنترنت، في حين يرى 28% من الرجال ذلك ممكنا.


ووفقا للاستطلاع، فإن النساء أقل معرفة من الرجال بالتهديدات على الإنترنت، فعلى سبيل المثال، لا يعلم 26% من الرجال و35% من النساء عن برامج انتزاع الفدية، بينما 26% من الرجال و33% من النساء لا يعرفون سوى القليل عن البرامج الضارة على الهواتف النقالة.


وبسبب هذا النقص في المعرفة، قد لا تولي النساء اهتماما كافيا لحماية أنفسهن ضد التهديدات على الإنترنت، وعندما يسمحن للآخرين (الأطفال، والأصدقاء والزملاء، إلخ) باستخدام أجهزتهن الرئيسية، فإن 28% من النساء في الإمارات لا يفعلن شيئا لحماية البيانات الخاصة بهن لأنهن "لا يرون أي خطر في ذلك".


وأظهر الاستطلاع أنه على مدى فترة 12 شهرا، واجه عدد من الرجال يفوق عددهم عن عدد النساء حوادث ناجمة عن هجمات خبيثة، رغم أن الرجال كانوا أكثر عرضة لتكبّد عواقب مالية.

نموذجيا، ينفق الرجال غالبا الأموال على شراء برامج خاصة مصممة لتنظيف النظام أو لحمايته في المستقبل في حين أن النساء يفضلن اللجوء للمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات للحصول على المساعدة.