التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

"المقاولين" يطالب ببروتوكول تعاون مع رجال الأعمال

تقدم اتحاد مقاولي التشييد والبناء، بمذكرة  رسمية إلى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، لبحث توقيع بروتوكول، يتم من خلاله التنسيق لعقد المؤتمر الذي دعا له رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لأكبر 50 شركة مقاولات مصرية للاستعداد للمشروعات التي سيتم طرحها بمختلف محافظات مصر .


وقال عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء، المهندس داكر عبد اللاه، اليوم الأربعاء، إن اتحاد المقاولين قرر عقد مؤتمرا موسعا يوم 19 أبريل للتنسيق بين اتحاد المقاولين ووزارت الإسكان والاستثمار والتعليم الفني وهيئة المجتمعات العمرانية والمطورين العقاريين والبنوك، لمناقشة آليات الحكومة في تنفيذ المشروعات القومية الجديدة والعقود التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ.


وأشار  عبد اللاه، إلى أنه مع توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال واتحاد المقاولين سيكون هناك فرص أكبر في مؤتمر 19 أبريل لعقد أشكال جديدة ومتنوعة من شركات قوية قائمة على المصلحة المشتركة وتبادل الخبرات وتذليل العقبات.


وأوضح أنه من المقرر حتى الآن مشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية لكبرى شركات الاستثمار العقاري، مؤكدا أن البنوك هي كلمة السر في نجاح تنفيذ المشروعات الإنشائية والعقارية التي تم الاتفاق عليها بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي من خلال التوسع في إقراض شركات المقاولات لأن البنوك لو لم تدخل بشراكات واضحة بدون شروط مجحفة مع الشركات لن تنفذ هذه المشروعات.