التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

"ماتيتو" الإماراتية تستثمر 222 مليون جنيه في مصر

أعلنت شركة ماتيتو،الإماراتية العاملة في مجال توفير الحلول الذكية المتكاملة لإدارة المياه في الأسواق الناشئة، عن مشاركتها في 4 مشروعات إستراتيجية لمياه الشرب والصرف الصحي  في مصر بقيمة إجمالية تزيد عن 222 مليون جنيه.


وقالت الشركة،اليوم الأربعاء، إن الهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي المصرية عينت شركة ماتيتو لإدارة محطة أريمون بكفر الشيخ و محطة الشهيدى بمحافظة الغربية لمعالجة مياه الصرف الصحي، واللتان من المتوقع اكتمالهما في عام 2016.


كما قامت الشركة الغربية للمياه و مياه الصرف الصحي، وهي فرع من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاقد مع شركة ماتيتو لأعمال إعادة الإعمار و توسيع محطة تنقية المياه في مدينة المحلة الكبرى. و سيشهد المشروع قيام "ماتيتو" ببناء محطة معالجة جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 70.000 متر مكعب في اليوم لمعالجة مياه نابعة من نهر النيل باستخدام تقنية الترشيح النابض كدعم للمحطتين القائمتين حاليا، كما يجري تطوير هذه المحطة كحل مستدام و فعال من حيث التكلفة بالمقارنة مع خيار تجديد المحطات القائمة التي يرجع تاريخها إلى عامي 1920 و 1970 على التوالي.


وأوضحت الشركة في بيان اليوم أن المشروع الرابع هو محطة "توشكى  المدمجة" لمعالجة المياه السطحية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي فازت به ماتيتو مؤخرا، و من المتوقع أن يتم اكتماله في الربع الأخير من عام 2015.


يذكر أن شركة ماتيتو اختارت مصر مقرا إقليميا لها في أفريقيا، حيث نجحت في تطويرمشاريع مستدامة في العديد من المواقع الإستراتيجية في القارة.


وقال المدير العام لماتيتو أفريقيا، كريم مدور: "ستكون مصر دائماً سوقاً رئيسية لماتيتو في الأسواق النامية، ولصناعة المياه ومياه الصرف الصحي بصفة عامة نظرا لموقعها الإستراتيجي والنمو السكاني و الحاجة الماسة لحلول مستدامة وحيوية للبنية التحتية والمرافق لكل من الخدمات البلدية و القطاع الصناعي".


و أضاف مدوّر: "بعد عدة سنوات من التقلبات السياسية والاقتصادية، دخل الاقتصاد المصري مرحلة انتعاش مطرد مع عودة واضحة لمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي ذات النطاق الصغير و المهمة لاستمرار التنمية الصناعية في البلاد. هذا  إلى جانب مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي ذات النطاق الكبير و الحيوية لتلبية الاحتياجات الأكبر للمجتمع المصري في القطاعين السكني و التجاري على حد سواء.. المشروعات التي فزنا بها مؤخرا ليست سوى مثال على هذا النمو الذي نراه متصاعدا."


واختتم مدوّر حديثه قائلا: "لم يهتز التزامنا نحو مصر و ولاءنا للمصريين، نحن نتطلع الآن للعب دور أكبر في مساعدة البلاد على  النهوض بدورة الاستثمار عبر الإعداد للمزيد من المشاريع المستقبلية."