التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

تراجع الدولار بفعل بيانات ضعيفة عن الوظائف وعطلة عيد القيامة

 واصل الدولار تراجعه أمس الإثنين، متأثرا بتقرير عن الوظائف الأمريكية، جاء أضعف كثيرا من المتوقع يوم الجمعة، وزاد الشكوك بشأن توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بتشديد السياسة النقدية.


وحصل الدولار على دعم منذ منتصف العام 2014، بفعل تكهنات، بأن المركزي الأمريكي سيزيد أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي، ومن شأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية أن يعزز عوائد الأصول المقومة بالعملة الأمريكية مقابل العملات الأخرى مثل الـ"يورو" والـ"ين".


وظلت الأسواق الأوروبية مغلقة يوم الإثنين بسبب عطلة عيد القيامة وهو ما حد من أحجام التداول، فيما استقر الـ"يورو" فوق 1.10 دولار، لكن محللين يتوقعون عودة الدولار للصعود.


وفي منتصف تعاملات نيويورك الصباحية، يوم الإثنين، ارتفع "يورو" 0.50% إلى 1.10265 دولار، على منصة التداول الإلكتروني "إي.بي.إس".


وزاد الدولار قليلا مقابل العملة اليابانية إلى 119.08 ين بارتفاع قدره 0.11%، وكانت قد أظهرت بيانات يوم الجمعة، ارتفاع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية بواقع 126 ألف وظيفة في الشهر الماضي، مسجلا أقل زيادة له منذ ديسمبر  2013، وجاءت البيانات أقل كثيرا من توقعات خبراء الاقتصاد لزيادة قدرها 245 ألف وظيفة.