التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:59 م , بتوقيت القاهرة

5 تطبيقات تساعدك على الاستعداد للامتحانات

اقتربت امتحانات المدارس والجامعات، وربما لم يبدأ أحد الاستعداد بعد، لذا يقدم لك "دوت مصر" قائمة بأفضل 5 تطبيقات، تعينك على الاستعداد لمواجهة الامتحانات.


1-  rainymood
هذا التطبيق قد يكون مجنونا بعض الشيء، لكنه يأتي بنتيجه فعالة، فمن خلاله يمكنك الاستماع إلى موسيقى هادئة، وأصوات الأمطار، ما يجعلك في حالة استرخاء وهدوء، تدفعك للتركيز.


التطبيق مجاني، ومتوافر لأجهزة أندرويد وiOS. 


2- Nafham
طوّر الشاب مصطفى فرحات، تطبيقا خاصا بالتعليم، يقدم المناهج والمواد التعليمية بطريقة مختلفة، لكل المراحل الدراسية، كما أنه منظّم للغاية، وبه ميزة تمكن أي فرد من تجربة شرح المادة، والتنافس في كيفية توضيحها بأفضل شكل، وهو مفيد لطلاب ابتدائي وحتى الثانوية العامة.
التطبيق مجاني، ومتوافر لأجهزة أندرويد وiOS. 


3- Notability
ربما يغير هذا التطبيق فكرتك عن تطبيقات كتابة الملاحظات، حيث يتيح استخدام قلم الشاشة الخاص بجهازك، لكتابة الملاحظات على المحتويات المهمة في النصوص، بخط اليد.


هذا التطبيق مدفوع، ومتوافر للأجهزة العاملة بنظام iOS. 


4-  My Class Schedule


يتميز هذا التطبيق بواجهة استخدام بسيطة، تعينك على تنظيم جداول المذاكرة والحصص، والواجبات المنزلية، كما يمكنه حساب متوسط درجاتك خلال فترة زمنية معينة، وينبهك بمواعيد الامتحانات القريبة والواجبات المنزلية.
التطبيق مجاني، ومتوافر لأجهزة أندرويد.



5- SelfControl
تخيّل أنك تجلس على مكتبك، أمام كتبك وورقك، لتبدأ في المذاكرة، وفجأة تسمع صوت إشعار على فيس بوك، فتتصفحه، وإشعار وراء إشعار، يضيع وقت المذاكرة، مع هذا التطبيق يمكنك حجب المواقع الاجتماعية التي من شأنها تعطيلك فترة الامتحانات، ولا يمكنك فتحها إلا بعد انقضاء مدة معينة.


 التطبيق مجاني، ومتوافر لأجهزة أندرويد.