التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

اعتصام العمال يوقف الإنتاج بمصنع طرة للأسمنت

أعلنت شركة أسمنت بورتلاند طرة، اليوم الإثنين، وقف الإنتاج والتعبئة بمصنع طرة، لفترة مؤقتة لحين عودة الظروف الملائمة لضمان سلامة التشغيل.


وأضافت الشركة أن إضراب أعضاء اللجنة النقابية وبعض من عمال مصنع طرة، منع إدارة المصنع والقطاع الفني من أداء مهامهم الوظيفية بما يحول دون مراقبة المنتج وجودته ويعطل أعمال الصيانة اللازمة لتشغيل المعدات.


كان عمال أسمنت طرة قد أضربوا عن العمل، بالتزامن مع اعتصام اللجنة النقابية لعمال الشركة أمام مكتب العضو المنتدب بالقطامية؛ وذلك للمطالبة بتنفيذ اتفاقية العمل الجماعية بينهم وبين إدارة الشركة بخصوص الأرباح، والتي تتعمد إدارة الشركة تخسيرها وتصفيتها؛ لكون بها نسبة من المال العام.


وأظهرت نتائج أعمال شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية خلال عام 2014، تكبدها صافي خسارة بـ 14.4 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 75.8 مليون جنيه، خلال عام 2013، وبسبب خسارتها أعلنت إدارة الشركة عدم توزيع أي أرباح للمساهمين والعاملين.


كانت الشركة قد صرحت في وقت سابق أنها قامت بزيادة رواتب العاملين على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة ليصل متوسط أجر العامل بها إلى 108 آلاف جنيه سنوياً أو ما يزيد عن 9 آلاف جنيه شهريا.