التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

اعتصام 5 الاف عامل بشركة "غاز مصر" لعدم صرف الأرباح

دخل عمال شركة غاز مصر، البالغ عددهم أكثر من 5  آلاف عامل، الإثنين، اعتصامًا مفتوحًا أمام مقر الشركة بألماظه ومقرات الشركة بمحافظات الجمهورية، اعتراضًا على عدم صرفهم الأرباح السنوية التي أقرتها الجمعية العمومية يوم 28 مارس الماضي، وانتشار شائعات حول قيام الشركة القابضة للغازات الطبيعية بتحميل العاملين الضرائب المقررة على الأرباح، عكس الأعوام السابقة التي كانت تتحمل الشركة قيمة الضرائب بدلاً من العاملين. 

وقال عدد من عمال الشركة، إن الاعتصام سيستمر لحين تطبيق اللائحة وصرف الأرباح والحفاظ على مكتسبات العاملين بعد أن حققت الشركة صافي ربح قبل الضريبة قدره 4.7 مليون جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 4.8% خلال العام الماضي.

وأضافوا لـ"دوت مصر"،أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس تسند الأعمال لشركات خاصة محسوبة على النظام السابق،وتكلف شركة غاز مصر بأعمال في الصعيد.

وكانت الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس قد اقرت العام الماضي 35 شهر أرباح للعاملين بشركة غاز مصر، يأتي ذلك في الوقت الذي أوقف العاملون بشركة غاز مصر أعمال توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في عدد من المحافظات، اعتراضا على عدم صرف الأرباح.