التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

انفوجرافيك| كريستيانو رونالدو.. من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش

كشف تقرير لمجلة فرانس فوتبول، الدخل السنوي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويبلغ نحو 39.7 مليون جنيه استرليني، أي ما يقرب من 53.8 مليون يورو، ليصبح بذلك من أكثر لاعبي العالم دخلا بعد "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتقاضى نحو 47.8 مليون جنيه استرليني سنويا.



ولد رونالدو في أسرة فقيرة في حي من أحياء مدينة فونشال ماديرا، وبدأ في سن الثامنة للعب لنادي "أندورينها" للهواة، وانتقل بعد ذلك للتدرب في أكاديمية سبورتنج لشبونة للناشئين.


وكان نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي نقطة انطلاقة في حياته الكروية، إذ جذب اهتمام مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، السير "أليكس فيرجسون" ، والذي جلبه بمبلغ 12.24 مليون جنيه استرليني، نحو 15 مليون يورو، في عام 2003.


وبرزت مهارات رونالدو مع مانشستر، وفاز بعدد كبير من الألقاب والجوائز، وانتقل بعد ذلك لنادية الحالي ريال مدريد الإسباني، بنحو 94 مليون يورو.


ويعد كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون جنيه استرليني، ويمتلك عقد تاريخي مع نادي ريال مدريد، ويعد واحدا من لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم،  وتبلغ قيمة فسخ عقد اللاعب 1 مليار يورو.


وبحسب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في مارس 2010، وضعت كريستيانو رونالدو في المرتبة الثالثة للاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، خلف كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإنجليزي ديفيد بيكهام بـ27 مليون جنيه استرليني، والتي يدخل فيها كل من الرواتب والمكافآت والأرباح خارج الملعب.


وتقدر قيمة ثروته الصافية بـ160 مليون دولار، حسب قائمة مجلة "فوربس" الشهيرة والتي تُعنى بالثروات الشخصية، وهو ما نفاه رونالدو الذي قال بأن ثروته الشخصية أكثر من ذلك بكثير وتبلغ 245 مليون دولار.


ويعتبر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني من أفضل وأشهر اللاعبين في كرة القدم، وتقاس شهرة رونالدو من عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما يدفع العديد من الشركات العالمية لاستغلاله كواجهة إعلانية لمنتجاتها.


وفي أكتوبر 2009، أصبح رونالدو الوجه الدعائي لشركة أومبريو أرماني لملابس الرجال الداخلية والجينز، وفي فبراير 2010، جدد رونالدو عقده مع شركة "نايكي" الرياضية الأمريكية حتى عام 2014، كما وقع عقود رعاية مع شركات كوكاكولا، كاسترول، كونامي، بانكو اسبيريتو سانتو، موتورولا، جاكوب و كو، هيربالايف، موبايلي، كنتاكي، وبهذا الكم الكبير من الرعاية، تحصل رونالدو ما يقارب 21 مليون يورو اعتبارا من يونيو 2013.