التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

الصين.. مسئول يؤكد أهمية زيارة الرئيس للقاهرة

أكد المستشار الاقتصادي لسفارة الصين بالقاهرة، هان بينج، أهمية الزيارة القادمة للرئيس الصيني لمصر، تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها ستعطي دفعة أكبر للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وستحقق نتائج أكثر إيجابية عن ذي قبل حيث يتوقع أن تشهد هذه الزيارة الإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية الصينية في العين السخنة بمساحة 6 آلاف كيلومترات .


وقال بينج إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي من المنطقة الصناعية في العين السخنة، علي مساحة 34ر1 ألف كيلومتر، والتي تعمل بها 30 شركة، معربا عن توقعه أن تجذب المرحلة الثانية المزيد من الاستثمارات من الصين ودول العالم . كما أعرب عن أمله في أن تنجح هذه المنطقة التي تعد جزءا من مشروع تنمية منطقة قناة السويس، موضحا أن الشركات الصينية مهتمة بالتعاون مع الشركات المصرية وهذا التفهم المشترك أفضل عن قبل وسوف ينتج عنه نتائج إيجابية.


واشار الى حرص بلاده على المشاركة في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، الذي عقد فى شرم الشيخ مؤخرا والتي تعد المرة الأولي، التي يرسل الرئيس الصيني مبعوثه الخاص لمؤتمر اقتصادي لدولة بعينها، فضلا عن وفد كبير يضم ما بين 30 إلي 40 شركة صينية وكذلك مؤسسات مالية هامة والذي بحث عددا من المشروعات في مجالات الطاقة والنقل . واوضح أن الصين يمكن لها أن توفر التكنولوجيا الصينية، والمعدات والحلول الشاملة لهذه المشروعات، بأسعار مناسبة وبنائها بتكلفة أقل .


وأكد بينج، أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين، في ديسمبر الماضي، والتي شهدت لتوقيع الإعلان المشترك واتفاقية الشراكة الاستراتيجية، مشيرا إلي أن زيارة السيسي أعطت زخما كبيرا، حيث سبقها تحضيرات عالية المستوى، بزيارات لعدد من الوزراء المعنيين و الخبراء الفنيين المصريين للإعداد للزيارة، ودراسة المشروعات هناك.


وأضاف أن الجانب المصري أصبح أكثر علما وفهما بالتكنولوجيا الصينية، التي تعد مناسبة لمصر، لافتا إلي أن عددا من الشركات الصينية زارت مصر للتعرف علي الوضع علي الأرض والتأكيد على أنها تنعم بالاستقرار.