التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "سوني" تمنحك الفرصة لتغوص في أعماق "الفيديو جيم"

أعلنت شركة "سوني" اليابانية عن حزمة من الأدوات الإلكترونية القابلة للارتداء، تحمل اسم "PlayStation Flow"، وتسمح بخوض تجربة السباحة في ألعاب الفيديو، من خلال السباحة الواقعية، دون استخدام أجهزة تحكم، وفقا لمدونة الشركة الرسمية.


وتتكون حزمة الأدوات من نظارة، تحتوي على سماعات أذن مضادة للمياه، تتيح الاستماع لصوت اللعبة، وتنقل النظارة بيانات اللعبة من جهاز بلاي ستيشن 4، الذي يلعب عليه المستخدم لعبة الفيديو، عن طريق البلوتوث، لتعرض اللعبة أمام عيني المستخدم، عندما يتم تفعيلها، في الوقت الذي يستعد فيه للقفز في حمام السباحة.


كما تضم "PlayStation Flow" أربعة مستشعرات مغطاة بأقمشة، يتم ارتداؤها في الذراعين، والفخذين، لرصد حركة جسم اللاعب، وإرسال تحديثات بها للجهاز، لتنتقل حركاته في الماء إلى اللعبة.


وتقدم "سوني" مع حزمة الأدوات، المجفف "PlayStation Flow Body Dryer"، الذي يجفف الجسم في ثوان، حتى يتمكن المستخدم من التعرف بسرعة على ما أنجزه في اللعبة.



ورغم أن الشركة اليابانية لم تشر، عبر مدونتها، إلى أن "PlayStation Flow" دعابة، في إطار "كذبة أبريل"، إلا أنها ذكرت ذلك صراحة في عنوان الفيديو، الذي قدمته لاستعراض الابتكار الجديد.