التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

روسيا واليونان تبحثان حلا للعقوبات الأوروبية

 قال متحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة ،إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس يعتزمان مناقشة العلاقات الاقتصادية والعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو خلال محادثات بينهما، الأسبوع المقبل.


وتريد روسيا من الاتحاد الأوروبي رفع العقوبات التي فرضها على موسكو بسبب دورها في الأزمة بأوكرانيا، وتأمل بأن تلقى دعما من بعض الدول الأعضاء في الاتحاد خصوصا المجر واليونان.


وقال  ديمتري  إنه من السابق لأوانه الحديث عن أي احتمالات لتقديم موسكو مساعدات مالية لليونان التي تعاني من نقص في السيولة قبل المحادثات،وأضاف "ستتم مناقشة العلاقات بين موسكو والاتحاد الأوروبي في ضوء سياسة العقوبات التي تتبناها بروكسل وموقف أثينا شديد الفتور من هذه السياسة."


 و كانت الحكومة اليسارية الجديدة في اليونان قالت إنها لن تسعى للحصول على مساعدات من موسكو لكنها لم تتوصل حتى الآن لاتفاق مع دائنيها، الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي من أجل الحصول على تمويلات جديدة.


ومن المقرر أن يلتقي بوتين وتسيبراس في موسكو يوم الثامن من أبريل. وستكون هذه أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء اليونان للعاصمة الروسية بعد الفوز الساحق الذي حققه حزبه سيريزا اليساري في الانتخابات المبكرة التي جرت في يناير.