التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

نجم يتفقد مركز التحكم والتشغيل لـ"اتصالات مصر"

زار  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خالد نجم،  أمس الخميس، المقر الرئيسي لشركة اتصالات مصر بالقرية الذكية، في إطار جولته لتفقد شركات الاتصالات في السوق المصري، للوقوف على مجهوداتهم في سبيل رفع كفاءة شبكات الاتصالات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء في مجال الاتصالات المحمولة.


وكان في استقبال الوزير، خلال الزيارة، كل من  جمال السادات رئيس مجلس إدارة الشركة، وسعيد الهاملي الرئيس التنفيذي للشركة، وبعض القيادات من قطاعات الشركة المختلفة، لمرافقة الوزير خلال جولته التفقدية لمجهودات اتصالات مصر في تعزيز دورها كشريك رئيسي لقطاع الاتصالات المصري.


وأشاد الوزير خلال جولته بوسائل التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها اتصالات مصر فيما يتعلق بقياس جودة الشبكات والخدمات المقدمة للجمهور، وسعيها لجلب أحدث تكنولوجيا للسوق المصري.


وأكد على حيوية الدور الذي تلعبه الاتصالات في حياة المواطن اليومية بعد أن أصبحت تمثل ضرورة من ضروريات الحياة ووسيلة لا غنى عنها في التواصل وإنجاز الأعمال، مشددا على ضرورة أن يلمس المواطنين على مستوى الجمهورية التحسن في خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة له في أسرع وقت ممكن.


وشدد خالد نجم على أهمية التعامل بشفافية مع العملاء، والاستجابة السريعة لشكواهم المتعلقة بمشاكل جودة الخدمة في بعض المناطق وضرورة التصدي لها، مؤكدا على أهمية وجود روح التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركات المحمول العاملة في مصر والشركة المصرية للاتصالات والذي ينعكس بالتأكيد على مصلحة الجميع إيجابا، وكذلك المواطن المصري بخدمات متميزة.



وقدم مسؤولو شركة اتصالات عرضا تفصيليا لأهم التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها الشركة والعوامل التي تؤثر على جودة شبكتها، بالإضافة إلى استثمارات الشركة في مجال الطاقة والحلول التشغيلية للعمل ببدائل للطاقة، والتي قامت الشركة بالتوسع فيها خلال الفترة الماضية، وتسعى لزيادتها في المرحلة المقبلة.


واستمع الوزير إلى مقترحات الشركة بالتحسينات التي تؤدي إلى تحسين جودة الخدمة ورفع كفاءة الشبكة، كما قام بزيارة مركز التشغيل والتحكم في الشبكة والذي يقوم بقياس درجة كفاءة الشبكة في جميع أنحاء الجمهورية.


وفي ختام زيارتة قام خالد نجم يرافقه قيادات "اتصالات مصر"، بزيارة المقر الجديد للشركة في القرية الذكية، والذي يضم أكبر مراكز البيانات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مركز تشغيل الشبكة الجديد.