التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

تباين بورصات الخليج بفعل البرنت والمصريون يريدون إيديتا

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية مع صعود النفط اليوم، الخميس، بينما أثر نزول الخام في وقت لاحق سلبا على المعنويات في السعودية.


وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضا 0.9 %مع تراجع معظم الأسهم المدرجة عليه بعدما صعد نحو 0.7 % في وقت سابق من الجلسة. وربما تضررت المعنويات في السوق أيضا جراء هجوم من اليمن على حرس الحدود السعودي أسفر عن مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.


وانخفض سهم الاتصالات السعودية3%بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح ليشكل ضغطا على مؤشر السوق أيضا.


وأغلقت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى قبل هبوط النفط وحقق معظمها مكاسب.


وصعد مؤشر سوق دبي 2.4% إلى 3615 نقطة في تعاملات مكثفة بعدما تجاوز مستوى مقاومة فنيا عند 3538 نقطة الذي سجله في أواخر مارس.


وقفز سهم إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي 6.3 % بينما صعد سهم داماك العقارية ثاني أكبر أسهم القطاع 7.7 %.


ومما تجد الإشارة إليه، أن المستثمرون في السوق المصري قاموا بعمليات بيع في معظم الأسهم بهدف شراء أسهم إيديتا للصناعات الغذائية التي بدأ تداولها يوم الخميس في البورصة.


وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في مساء الأربعاء وتماسك قرب 57 دولارا للبرميل يوم الخميس لكنه هبط بعد ذلك 3% مع اعتقاد المستثمرين على ما يبدو بأن المحادثات النووية مع إيران ستكلل بالنجاح بما سيتيح لطهران ضخ مزيد من النفط في السوق.