التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

روبوت جوجل يستحضر أرواح الراحلين

تخطط شركة جوجل العالمية لصناعة "روبوتات" يمكنها أن تستنسخ شخصيات المشاهير أو المتوفين في العائلات، فسيكون بمقدورها تحميل طباع البشر وأمزجتهم بضغطة زر، حتى وإن كانوا متوفين، حسب صحيفة "الصن" البريطانية.


وقالت الصحيفة إن هذه الروبوتات يمكن برمجتها لتتخذ شخصية إنسان حقيقي، كما سيتمكن الأصدقاء من مشاركة الروبوتات فيما بينهم، وأيضا تغيير هوياتها.


وحسب براءة الاختراع، التي حصلت عليها جوجل، فإن الروبوت يمكن برمجته ليستخدم شخصيات أناس حقيقيين، أي أنهم سيتعاملون على أساس المستخدم، أو المتوفى أو الشخصية الشهيرة، إضافة إلى أنه بهذه الطريقة "فإن المستخدم يمكن له الانتقال من مدينة لأخرى وتحميل الشخصية والحالة في روبوت آخر في هذه المدينة، بشكل يتواءم مع الروبوت الذي يملكه المستخدم في الأصل"، ما يجعل شخصية الروبوت سهلة الانتقال والتحميل من مكان لآخر.


وتملك جوجل بالفعل العديد من الشركات التي تطور تكنولوجيا الروبوتات، منها الروبوت "أطلس Atlas"، الذي تمت صناعته في حجم الإنسان ويمكنه التجول والركض والقفز.


ومن المقرر أن تشارك 7 من هذه الروبوتات في "Robo Olympics" أو الالعاب الأوليمبية للروبوتات، والتي سيكون عليها أن تواجه كوارث طبيعية.