التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

"المصري الياباني" يفتح الباب لضم أعضاء جدد من الشركات المصرية

كشف رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، المهندس إبراهيم العربي، عن أن المجلس فتح باب العضوية لضم أعضاء جدد من الشركات المصرية العاملة مع اليابان والشركات التي ترغب في تطوير عملها معها، من أجل فتح قنوات اتصال بين شركات القطاع الخاص المصرية ونظيرتها اليابانية.


وفتح المجلس باب العضوية أيضا للشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية للانضمام لعضويته تمهيدًا، لجذب تلك الشركات للشراكة والاستثمار في مصر، وإنشاء مزيد من المشروعات المصرية اليابانية في إطار الإستراتيجية القومية، وخطة المشروعات المطروحة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.


وأوضح العربي، في تصريحات لـ"دوت مصر" أن المجلس قام بتشكيل لجان نوعية بهدف تكثيف الجهود لتطوير العمل مع اليابان في المرحله المقبلة، استعدادا لزيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لليابان.


وأضاف، أن المجلس يبحث حاليا خطة العمل لعام 2015، ومراجعة محاورها الخمسة، والتي تشمل تدعيم قاعدة العضويه بالمجلس، وتطوير أسلوب التواصل المستمر بين الأعضاء ومجتمع الأعمال الياباني في مصر واليابان ، وتحديد أولويات الأحداث المشتركه والزيارات المصرية اليابانية المتبادلة في المرحلة المقبلة، بما يحقق تطلعات التعاون المصري الياباني.


و أشار العربي إلى أن اليابان تولي أهمية خاصه للتعاون مع مصر في المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يزور مجلس الإدارة الجديد اليابان في الفترة المقبلة، وسيتم عقد اجتماعات دورية مع الوزارات والهيئات المصرية، لمتابعة المشروعات الكبرى وتفعيل دور اليابان للمشاركه فيها.


وأكد أنه تم عقد لقاء مشترك بين أعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني، والسفير الياباني في مصر، "تاكيهيرو كاجاوا" وممثلي رابطة الأعمال اليابانيهة في مصر، إذ تم تبادل وجهات النظر بشأن خطة العمل الطموحة للمرحله المقبلة، واحتفل الأعضاء بنجاح الزيارة الأخيرة لـ"شينزو آبي" رئيس الوزراء الياباني، وكذلك نجاح  المؤتمر المصري الياباني المشترك والذي أعلنت فيه اليابان عن منح الشرق الأوسط 2 مليار ونصف المليار دولار، للمجالات الإنسانيه، وكذلك قروضاً ميسره لمصر بقيمة 360 مليون دولار، لمشروعات تطوير مطار برج العرب وتحسين الكهرباء والطاقه المتجدده والحفاظ على البيئه يناير الماضى.