التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| كذبة أبريل من جوجل

رحبت شركة جوجل أمس الثلاثاء، بشهر أبريل بأكاذيب مبتكرة وجديدة، حيث حاولت الشركة الأمريكية أن تداعب خيال عشاق التكنولوجيا، فحاولت أن تصل لأقصى درجات الواقعية "المزيفة"، كي يصدقونها، ومن ثم يشعرون أن الأمر مجرد خدعة.

جوجل "بالمقلوب"

بلا استثناء، كلنا نحفظ عن ظهر قلب موقع جوجل www.google.com، ولكن إذا جربت com.google، سيكون الوضع "مقلوبا".

دبدوب "جوجل"

نشرت الشركة على مدونتها الرسمية أنها ستطلق دب باندا إلكترونيا قادر على الاتصال بالإنترنت، يقوم بالإجابة عن أسئلتك، بعد أن تحضنه.

"سيلفي الري أكشن"

إذا قمت بتصفح الإنترنت عبر هاتفك اليوم من خلال متصفح "كروم"، وقمت بفتح قائمة الإعدادات من أعلى يمين الشاشة، ستلاحظ وجود خيار "Share a Reaction"، والذي يتيح لك إمكانية التقاط سيلفي بصحبة الموقع الذي تقوم بتصفحه، ومن ثم  تشاركها على أي تطبيق أو شبكة اجتماعية.

كيبورد "مزمار"

أطلقت الشركة على موقعها الخاص باليابان، لوحة مفاتيح مبتكرة في صورة "مزمار حفلات"، بحيث يتم توصيلها بالهاتف عبر البلوتوث، بحيث يتم نقل الأصوات بعد تحويلها إلى حروف، عبر التقاط طول "مزمار" عبر مستشعر للأشعة فوق الحمراء، ومن ثم يتم معالجة البيانات، وحينها يتم إرسالها للهاتف.

صندوق "بوسطة" ذكي

أعلنت جوجل عن تطويرها لصندوق إلكتروني جديد للبريد، مزود بمميزات مختلفة، منها أنه يبقي درجة الحرارة بداخله مناسبة للحفاظ على الطرود القابلة للتلف، بسبب الحرارة العالية أو المنخفضة، بالإضافة إلى شاشة جانبية TouchScreen، يمكن من خلالها التعامل معها وكأنه جهاز تابلت، بالإضافة إلى أنه لا يمكن فتح الصندوق إلا بتمرير يد صاحبه أمامه.

لعبة "Pac-Man" 

حولت شركة جوجل بمناسبة، "يوم كذبة أبريل"، الشوارع في خدمة الخرائط التابعة لها إلى لعبة ""Pac-Man"، ويتطلب من المستخدم الدخول للخدمة،  ثم الضغط على صورة، أسفل الصفحة، تشير إلى اللعبة، بعد ذلك سيتغير شكل الصفحة و تتحول من خريطة الى لعبة "Pac-man".