التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

رسميا.. "واتس آب" يطلق ميزة المكالمات الصوتية لأندرويد

إن كنت من سعداء الحظ، فبالتأكيد وصلت إليك أحدث مميزات خدمة المحادثات الفورية "واتس آب"، المملوكة لشبكة "فيس بوك" الاجتماعية، الخاصة بإجراء المكالمات الصوتية.


فبعد فترة طويلة من تداول الشائعات و"اللينكات" المضروبة، والإعلانات المزيفة، حصل أمس الإثنين، عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، على تصميم جديد للتطبيق على هواتفهم،  من خلال إصداري التطبيق: "2.12.5" و"2.12.19".



يعتمد التصميم الجديد على تقسيم الشاشة الرئيسية إلى ثلاثة أقسام، وهي، من اليمين لليسار، قائمة أصدقائك Contacts، وقائمة محادثاتك Chats، وقائمة مكالماتك Calls، مع إتاحة الوصول لكل شيء في التطبيق دون الحاجة لإجراء العديد من الخطوات.


وتعد قائمة المكالمة جديدة كليا على المستخدمين، حيث تتمتع بشكل بسيط، يتضمن أسماء من اتصلوا بك/ أو من اتصلت بهم، مع وجود شكل ساعة صغير يمين اسم المُتصل أو المُتَصل به،  بالضغط عليها تظهر  لنا قائمة اتصالاتنا بهذا الشخص، مرفق بها ساعة المكالمات وتاريخها.



كما أضيفت ميزة جديدة، قريبة من مثيلتها على "فيس بوك"، فبالضغط على صورة الشخص في قائمة من القوائم الثلاثة، تظهر شاشة صغيرة تحمل صورته وأسفلها ثلاثة أزرار صغيرة، أحدها يذهب بك إلى صفحة بها معلومات المستخدم الشخصية، والثاني خاص لإجراء مكالمة معه، والأخير خاص ببدء محادثة، وبذلك سيكون من السهل الوصول إلى أي شيء تريد القيام به من أي مكان، دون خطوات كثيرة.



وظهر الشكل الجديد لأول مرة من خلال مشاركة، نشرها هندي على موقع Reddit، لمشاركة المحتوى، وكان يشرح طريقة الحصول على ميزة المكالمات الصوتية، وذلك منذ شهرين تقريبا.