التوقيت الأحد، 16 يونيو 2019
التوقيت 09:33 م , بتوقيت القاهرة

بحث سبل تشجيع شركات المقاولات المصرية للعمل في إثيوبيا

بحث وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، خلال لقائه مع وزير النقل الإثيوبى وركينه جيبهيو، سبل التعاون المشترك، خاصة أن شركة المقاولون العرب، التابعة للوزارة، تنفذ طريقين بإثيوبيا بطول 180 كم.


وجاء اللقاء على هامش مشاركة رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، الذي يترأس وفد مصر بقمة الكوميسا الـ18 بالعاصمة الإثيوبية اديس أبابا، حيث ألقي كلمة مصر في الجلسة الافتتاحية للقمة أمس الإثنين.


من جانبه، قال وزير الإسكان إنه بحث مع الوزير الإثيوبي كيفية تشجيع شركات المقاولات المصرية على الدخول لتنفيذ خطة وزارة النقل الإثيوبية، لإنشاء 50 ألف كم طرق جديدة، كما تمت مناقشة كيفية مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ المطار الدولي الجديد بأديس أبابا، الذي تعتزم الحكومة الإثيوبية البدء في تنفيذه مع نهاية العام الحالي.


وأضاف وزير الإسكان أنه تمت أيضا مناقشة تنفيذ برنامج لتأهيل الكوادر الفنية الإثيوبية من خلال مشاركتها في دورات تدريبية بمركز بحوث الإسكان والبناء في مصر، وكذلك مراكز التدريب على حرف التشييد والبناء، التابعة لوزارة الإسكان، وسيتم تنظيم أول دورة تدريبية خلال الشهر المقبل.


وأشار إلى أنه تم التأكيد على دعوة وزير النقل الإثيوبي لزيارة القاهرة التي سبق وقدمها وزير النقل هاني ضاحي، ووعد الوزير الإثيوبى بزيارة القاهرة في أول مايو المقبل.