التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

رفع فرنسا حظر السفر عن طابا بعد زيارة السيسي

قال وزير السياحة، خالد رامي، إن قيام السلطات الفرنسية برفع حظر السفر عن منطقة طابا خطوة إيجابية تصب في صالح السياحة وتعكس رسالة جيدة، بأن الأوضاع الأمنية في مصر مستقرة، بما يسهم إلى حد كبير في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، لافتا أن السلطات الفرنسية قامت برفع حظر السفر إلى طابا على إثر زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لفرنسا التي تمت مؤخرا.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع سفير فرنسا لدة القاهرة، السيد أندريه باران، إذ استعرض الوزير مشروعات الاستثمار السياحي، التي تم طرحها في المؤتمر الاقتصادي، داعيا السفير الفرنسي إلى زيارة منطقة جمشة التي وصفها الوزير، بأنها من أجمل المناطق في العالم، منوها أن تكون المشروعات التي ستتم في هذه المنطقة على أعلى مستوى، وتقدم الجديد للسياحة المصرية وأن تتماشي مع قواعد التنمية المستدامة والاعتماد على الطاقة المتجددة.


وتطرق الاجتماع إلى قرار الخارجية المصرية، بشأن وقف منح التأشيرات الفردية عند منافذ الوصول بدء من منتصف مايو القادم، فيما أشار الوزير إلى التنسيق القائم والمفاوضات المستمرة مع وزارة الخارجية والجهات المعنية في هذا الشأن للإسراع من تفعيل التأشيرة الإلكترونية.


ومن جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن احترام السلطات الفرنسية الكامل لقرارات السلطات المصرية والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها مصر من أجل رفع كفاءة تأمين أراضيها.


وأشار السفير إلى أن وفد من مركز إدارة الأزمة التابع للخارجية الفرنسية، قام بإرسال وفد أمني لمنطقة طابا بالتنسيق مع السلطات المصرية وقام بتقييم الوضع في المنطقة.