التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

غرفة القاهرة تبحث فتح أسواق جديدة لزيادة الصادرات المصرية

طالبت شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، شباب المصدرين، بضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الغرفة بالانضمام إلى الشعبة الممثل الشرعية لقطاع التصدير.


جاء ذلك خلال مشاركة الشعبة، اليوم الإثنين، في فعاليات سوق المصدرين الذي نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تحت رعاية السفارة الأمريكية من أجل الربط بين المصدرين المصريين ومقدمي الخدمات المحلية.


قال مساعد أمين صندوق الغرفة ورئيس الشعبة، الباشا إدريس، إن الدولة تسعى حاليا إلى تنمية الأنشطة من بينها نشاط الصادرات الذي يمثل أهمية خاصة، مشيرا إلى أن غرفة القاهرة بصدد الانتهاء من مشروع الربط الإلكتروني مع الغرف الخارجية لتسهيل عملية التصدير وتنشيط التجارة بشكل عام.


وأضاف إدريس، أن غرفة القاهرة تعد من أقدم الغرف على مستوى الشرق الأوسط، إذ تم إنشاؤها عام 1913، وتقدم مجموعة كبيرة من الخدمات لجميع الأنشطة المتنوعة، بها إذ أنها تضم حوالي 500 ألف تاجر يمثلون 51 شعبة مختلفة الأنشطة، ولها العديد من الخدمات منها مشروع الرعاية الصحية، وأكاديمية التجزئة لتدريب التجار على فنون ومهارات التجارة المختلفة، بجانب الموقع الالكتروني للغرفة.


وأكد رئيس الشعبة، أن سوق المصدرين إضافة لقطاع التصدير، لا سيما للشباب الذين يدخلون السوق التصديرية من خلال ما يوفره من معلومات وبيانات وخدمات عن التصدير والأسواق الخارجية المتاحة الموجودة حاليا أو الجديدة بجانب الخدمات الأخرى، سواء النقل واللوجيستيات وطريقة وضع الملصقات على المنتجات.


وأشار: "يعد حدث مهم في ظل مرحلة التنمية التي تمر بها مصر حاليا، لا سيما بعد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ والقوانين، التي تم تعديلها لا سيما قانون الاستثمار، الذي حسن مناخ الاستثمار في مصر، مؤخرا بجانب مشروع قناة السويس، الذي يعد نقله ليس لمصر، ولكن للعالم بأكمله لأنه سيفيد كل الدول.
وأكد إدريس إن الغرفة تولي المصدرين اهتماما خاصة لدعم هذا القطاع المهم وفتح أسواق تصديرية جديدة تجعل المنتج المحلي يغزو الأسواق العالمية، وهناك سعيا جادا لوضع حلول لاي مشكلات يعاني منها قطاع التصدير من خلال فتح قنوات الحوار مع المسؤولين في الاتجاهات كافة.