التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

مع طرح Galaxy S6 وHTC M9.. توقعات بزيادة الطلب المحلي

ينتظر السوق المصري، بعد أيام قليلة، طرح الهاتف المرتقب HTC M9، والذي تشير التقارير العالمية إلى أنه سيحقق مبيعات عالمية تاريخية للشركة التايوانية، وبعد طرحه داخل مصر بأيام قليلة ستطرح شركة سامسونج هاتفها الجديد "Galaxy S6"، وهو الذي تأمل الشركة من خلاله أن يحتل صدارة الهواتف الذكية عالميا.


وأوضح الدكتور علي فهمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "دلتا" المالكة لفروع موبايل شوب وراديو شاك بمصر، أن الأجهزة الجديدة التي ستستقبلها مصر خلال أيام تتميز بأنها ذات سمعة طيبة عالميا، لافتا إلى أن المستخدم المصري يحرص حاليا على شراء الهواتف التي تميل للعالمية، خاصة وأن التقارير العالمية تشير إلى أن الهواتف الجديدة ستكون مختلفة شكلا ومضمونا.


وتوقع فهمي أن يشهد الطلب على الأجهزة المحمولة بمصر زيادة بمقدار 20%، وقال لدوت مصر "هاتف جالاكسي إس 6 وهاتف إتش تي سي إم 9، سيحققان حجم مبيعات جيد خلال الشهر الأول لطرحهما بمصر، وأعتقد أن ارتفاع سعرهما لن يؤثر على زيادة الطلب".


يذكر أن هاتف Galaxy S6 سيأتي إلى مصر بسعر يتراوح بين 5800-6000 جنيه، في حين تحدد سعر هاتف HTC M9 بسعر 6800 جنيه.


وشدد فهمي على أن كافة منافذ التوزيع المملوكة لمجموعة دلتا مستعدة تماما لاستقبال الهواتف الجديدة، مضيفا "قمنا بالتنسيق مع مديري الفروع من أجل تجهيز المواد الدعائية للهواتف الجديدة، مع إبرازها وعرضها بطريقة جذابة، مع إمداد موظفي الفروع بكافة المعلومات الخاصة بالهواتف الجديدة، استعدادا للرد على كافة استفسارات الزبائن".


وفي نفس السياق، أوضح محمد المهدي، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالاتصالات والمحمول، أن سوق الأجهزة المحمولة يعاني حاليا من الركود بشكل نسبي، متوقعا أن يتبدل الوضع خلال الشهر المقبل بالتزامن مع طرح الهواتف الجديدة لشركتي سامسونج وإتش تي سي.


وأضاف المهدي لدوت مصر "أعتقد أن الزبون المصري يبحث عن الكفاءة وليس السعر فقط، وبالرغم من أن تلك الشريحة قليلة للغاية داخل مصر إلا أن الربح الذي نحققه من ورائهم يكون جيدا بالنسبة لنا كتجار داخل السوق".


وأشار المهدي إلى أن هاتف Galaxy S6 الجديد سيشهد إقبالا كبيرا نظرا لشهرته عالميا، كذلك يتوقع أن يساهم هاتف HTC M9 في استعادة الشركة لمكانتها داخل السوق المصري مرة أخرى.


ومن جانبه، أكد طارق عبدالمحسن، رئيس قطاع التسويق بشركة جوفي ترونيكس الوكيل الحصري لهواتف HTC بمصر، أن الهاتف الجديد يمتلك مواصفات متميزة مما سيساعد على اجتذاب شريحة جديدة من المستخدمين لهذا الهاتف.


وأضاف عبدالمحسن "حينما نطرح هاتفا جديدا داخل السوق المصري نكون متوقعين حجما معينا لمبيعاته، إلا أن هاتف HTC M9 يصعب التوقع بحجم مبيعاته خاصة وأنه سيحقق مبيعات تاريخية بحسب التقارير العالمية".