التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

"طيران الإمارات" تزود 106 طائرات بخدمات "Wi-Fi" مجانا

قالت شركة طيران الإمارات، إنها توفر خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi، على متن 106 طائرة تابعة لأسطول الشركة، كما تقوم حاليا بتزويد طائرتين أو ثلاث ضمن الأسطول بإمكانات هذه الخدمة شهريا، ومنذ ترقية خدمة الإنترنت اللاسلكي أوائل فبراير الماضي، وتسهيل الوصول إليها  مجانا، شهدت أعداد المسافرين الذين استفادوا من الخدمة زيادة تقدر بنسبة 25%.


وتواصل طيران الإمارات، استثمار 20 مليون دولار أميركي سنويا، لتركيب وتشغيل أنظمة اتصال جديدة، تتيح الوصول إلى خدمة الإنترنت في الأجواء، وعلى رحلات الناقلة الطويلة، التي يزيد زمنها على 14 ساعة طيران.


وأضافت الشركة في بيان لها، اليوم الأحد، أن 30% من الركاب يستخدمون الـ"واي فاي"، وفي إحدى رحلات دبي- نيويورك مؤخرا، وصلت نسبة المستخدمين إلى 66% من الركاب.


وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي، على طائرات الإيرباص A380، البالغ عددها 59 وعلى 47 طائرة بوينج 777 ضمن أسطول طيران الإمارات. وعلى 60% من الأسطول، يتوفر أول 10 ميجابايت من البيانات مجانا، أي ما يكفي لاستخدام حسابات التواصل الاجتماعي والرسائل عبر التطبيقات الفورية، وعلى بقية الأسطول، يمكن للركاب الحصول على 500 ميجابايت مقابل دولار أميركي واحد. ومن خلال الخدمتين المجانية والمدفوعة، شهدت "طيران الإمارات" تضاعف أعداد المستخدمين خمس مرات.