التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:07 ص , بتوقيت القاهرة

ساكسو بنك: الوضع اليمني يسيطر على "تركيز السلع"

 تحوّل تركيز سوق السلع إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع مع تصدر اليمن لقائمة الأحداث بتحولها إلى ساحة حرب بين المتمردين الشيعة والمملكة العربية السعودية، التي تقود تحالفاً مكوناً من 10 دول بقيادات سنية، إذ زادت المخاوف حول حدوث بعض الاضطرابات في العرض كون اليمن تقع بمحاذاة السعودية التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم، وكون موقعها الاستراتيجي على مضيق باب المندب رابع أكبر خط شحن بحري للنفط الخام في العالم.


وقال ساكسو بنك أن قطاع الطاقة، تلقى دفعة مع احتلال خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت، لصدارة الجدول وساعدت تدفقات الملاذ الآمن والإشارات المسالمة من الاجتماع الأخير للجنة السوق الفيدرالية المفتوحة الأمريكية على انتعاش المعادن الثمينة أكثر مع تحقيق الذهب أكبر سلسلة من الأرباح منذ أغسطس 2012.


ووفقا لتقرير ساكسو بنك الصادر اليوم، انخفضت المعادن الصناعية يتصدرها النيكل، بينما تلقى النحاس دفعة على المدى القصير من اضطرابات المناجم في التشيلي قبل أن ينخفض مجدداً في حين انخفضت العقود المستقبلية لخام الحديد في الشرق الأقصى بنسبة 4% يوم الجمعة، جراء المخاوف المتعلقة بتخمة العرض العالمي من المنتجين الكبار، مما يستمر في وضع الشركات الصغيرة تحت الضغط..


تابع : "كان قطاع الزراعة متفاوتاً مع استعداد المحاصيل الرئيسية كالقمح وحبوب الصويا والذرة لتلقي تقرير كبير بتاريخ 31 مارس. حيث سيلقي تقرير "زراعة المحاصيل المحتملة" من وزارة الزراعة الأمريكية الضوء على ماهية وكمية ما ينوي المزارعون الأمريكيون زراعته خلال الموسم المقبل،