التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

"آي فاينانس" تستكمل مشروع صرف رواتب العاملين بالدولة إلكترونيا

قال رئيس قطاع تطوير الأعمال والمبيعات لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "آي فاينانس"، أحمد أبو الدهب، إن شركته المسؤولة عن مشروع صرف المرتبات الحكومية إلكترونيا في مصر انتهت من إصدار نحو 1.5 مليون كارت في إطار خطة الحكومة لميكنة رواتب الحكومة.

وأضاف لـ"دوت مصر" أن الشركة بدأت في جمع بيانات باقي موظفي الدولة البالغ عددهم نحو 5 ملايين موظف، لإرسالها للبنوك المشاركة في المنظومة حتى تصدر باقي الكروت.

وأشار أبو الدهب إلى أن "آي فاينانس" المملوكة للدولة بما تملكه من كفاءات وقدرات بشرية، قادرة على تلبية احتياجات أي مشروع قومي يحتاج إلى استخدام الكارت الذكي الذي يساعد على تسهيل حصول المواطنين على الخدمة.

وتستعد البنوك المحلية العاملة في مصر من أجل ميكنة رواتب نحو 6.5 ملايين موظف بداية يوليو المقبل بعد أن أصدر وزير المالية قرارا يلزم موظفي الحكومة بتقاضي رواتبهم من خلال حساب بنكي، وذلك اعتبارا من أول يوليو المقبل وتصل مرتبات موظفي الحكومة لنحو 207 مليارات جنيه سنويا.

في السياق نفسه، قال رئيس بنك مصر محمد الأتربي، لـ"دوت مصر"، إن البنك سيعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة عدد ماكينات الصراف الاّلي لتكون قادرة على تلبية متطلبات الموظفين، وحتى لا يشكل ذلك ضغطا على الماكينات الموجودة.