التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 04:53 ص , بتوقيت القاهرة

مستثمرو "وول ستريت" يترقبون تقريرا أمريكيا عن الوظائف

يترقب مستثمرو "وول ستريت" هذا الأسبوع صدور تقريرا عن الوظائف الأمريكية غير الزراعية، لشهر مارس الجاري، وذلك يوم الجمعة المقبل، الموافق 3 أبريل، بالتزامن مع عطلة "الجمعة العظيمة" بالولايات المتحدة.


وستغلق البورصات الأمريكية أبوابها عن التداول هذا اليوم، ما دفع المحللين لتقديم النصح للمستثمرين بالتروي قبل الإقدام على أي نشاط بالأسواق لحين صدور تقرير الوظائف الأمريكية، ومعرفة صدى نتائجه.


إلا أن المستثمرين قد يحصلون على لمحة موجزة عن ردة فعل السوق حيال نتائج التقرير، إذ ستفتح سوق الأسهم "وول ستريت" لمدة 45 دقيقة فقط بعد صدور التقرير، ولتغلق في تمام الساعة التاسعة والربع صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية.


ويعتبر تقرير الوظائف الأمريكية من أهم المؤشرات الاقتصادية التي يتبعها المستثمرون لتقييم أداء وصحة الاقتصاد، ويري الخبراء أن ردة فعل الأسواق حيال المؤشرات الاقتصادية خلال السنة الماضية كانت باهتة، في الوقت الذي أشارت فيه إحصاءات مكتب العمل بالولايات المتحدة الأمريكية تزامن صدور تقرير الوظائف الأمريكية مع مناسبة "عطلة الجمعة العظيمة" إحدى عشرة مرة.


ويرجع  رئيس خبراء السوق الإستراتيجيين بمؤسسة "سي إم سي ماركتس"، كولن سيزنسكي، سبب حالة البهتان التي تشهدها الأسواق إلى شفافية مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن القرارات المتعلقة بسياساته المالية المتبعة.


وتوقع أيضا سيزنسكي، أن تشهد السوق زيادة أكبر من المتوقع في أعداد الوظائف الأمريكية، ذاكرا "إذا جاءت المؤشرات متسقة مع التوقعات سيسمح ذلك بصعود أسواق الأسهم، واللحاق بركب مؤشرات الأسواق الأخرى مثل مؤشر "داكس 30" في فرانكفورت ومؤشر "نيكي 225" في طوكيو.