التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب قانون ضد المثليين.. مدير "أبل" يشعر بخيبة أمل

أعرب المدير التنفيذي لشركة "أبل" الأمريكية، تيم كوك، عن انزعاجه من قانون "استعادة الحرية الدينية"، الذي وقعه حاكم ولاية إنديانا، الخميس الماضي، باعتباره يحد من التعامل مع المثليين جنسيا.


ويتيح القانون الجديد، الذي اعتمده حاكم الولاية، مايك بنس، لأصحاب الأعمال، رفض التعامل مع المثليين جنسيا، إذا كانت تعاليم دياناتهم تأمر بذلك.


وقال كوك، في تغريدة عبر حسابه على تويتر "أبل مفتوحة للجميع، نحن نشعر بخيبة أمل عميقة من قانون إنديانا الجديد"، مطالبا حكومة ولاية أركنساس بعدم التصديق على قانون مماثل.



وكشف كوك، أكتوبر الماضي، لأول مرة، عن ميوله الجنسية علنا، لافتا إلى أنه لم يُخْفِها على الكثيرين، بما فيهم موظفي "أبل"، مضيفا "أنا فخور بكوني مثليا، وأنا اعتبر ذلك من أعظم الهدايا التي وهبها الله لي، الكثير من الزملاء في أبل يعرفون أني مثلي، وذلك لم يُحدث فارقا في طريقه تعاملهم معي".




وأوضح أن قرار الإعلان عن ميوله الجنسية لم يكن سهلا علي الإطلاق، في ظل تقديسه لحياته الخاصة، معللا هذا القرار بـ"أنا لا اعتبر نفسي ناشطا، لكني أدرك كمّ استفادتي من تضحيات الآخرين، لذا فمعرفة أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل مثلي الجنس، قد تساعد أي شخص يواجه صراعا بشأن ميوله الجنسية، وقد تجلب الراحة لأي شخص يشعر بالوحدة، كما أنها قد تشجع الناس على الإصرار على المساواة. كل ذلك يستحق المقايضة بخصوصيتي".