التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

المجتمعات العمرانية تطرح 195 قطعة أرض في مدن مختلفة

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يوم الاثنين المقبل، 195 قطعة أرض خدمية، للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة، بمساحات تتراوح من 300 متر إلى 183 ألف متر في 22 مدينة جديدة، بإجمالي مساحة 600 فدان، في إطار طرح 1800 فدان من أراضي الهيئة بأنشطة متنوعة، لتنشيط السوق العقارية.


وتتوزع الأراضي علي مدن القاهرة الجديدة، السادات، برج العرب الجديدة،بدر، العبور،الصالحية الجديدة، الشيخ زايد، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، قنا الجديدة، 6 أكتوبر، الفيوم الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، دمياط الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، 15 مايو، النوبارية الجديدة، بني سويف.  


وبحسب، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، مجدي فرحات، في بيان صادر من الهيئة، فإنه سيتم طرح هذه الأراضي بنظام المظاريف المغلقة بين المتقدمين وفقا للضوابط الموجودة بكراسة الشروط،التي سيتم طرحها يوم 30 مارس القادم مقابل ألف جنيه في مقرات المدن المختصة. 


وأضاف فرحات، أن الهيئة ستعقد جلسة استفسارات يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل بمقر جهاز تنمية 6 أكتوبر، في حين يتم تقديم العروض 5 مايو المقبل.


ويتراوح تأمين دخول المزايدة من ألف إلى 900 ألف جنيه، وفقا لموقع ومساحة ونشاط كل قطعة، وأكد فرحات أنه سيتم اعتماد أعلى قيمة لسعر المتر المربع للعروض المقبولة فنيا.


وكشف فرحات عن أنظمة السداد للأشخاص الذين سيفوزوا بالمزايدة، وهي أن يتم استكمال سداد 10 % من قيمة  الأراضي الراسي بها المزايدة بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي وذلك خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور أمر الإسناد ، على أن يتم سداد بقية القيمة على 4 سنوات.