التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سالمان: الأولوية لتنفيذ مشروعات الطاقة والكهرباء

أكد وزير الاستثمار، أشرف سلمان، أن التحضير للمؤتمر الاقتصادي أخذ جهدا كبيرا تكلل بالنجاح، مشيرا إلى أن المشروعات الخاصة بالطاقة والكهرباء ستكون لها الأولوية التنفيذ خلال الشهور المقبلة.


وأوضح سلمان، خلال حواره ببرنامج "صوت الناس" عبر فضائية المحور اليوم الجمعة، أن هناك 6 مليارات دولار ودائع تم إداعها في البنك المركزي ليصل إجمالي الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى ما يزيد عن 21 مليار دولار، مضيفا أن المؤتمر الاقتصادي وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي.


وأضاف أن سياسات القطاع المصرفي المصري تساهم في جذب الاستثمار، لأنها تتفق مع المعايير والوابط العالمية، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار الموحد عالج المشاكل التي كانت تواجه المستثمرين لتحفيزهم على الإستثمار .


وأشار إلى أن قانون الاستثمار الموحد وضع حوافز وضمانات للاستثمار في المناطق الأكثر فقرا، موضحا أن قانون الخدمة المدنية الذي صدر قبل المؤتمر الاقتصادي مهم جدا لوضعه آلية للثواب والعقاب للموظفين في الحكومة، وأن قانون تمويل المشروعات متناهية الصغر سيساهم في خلق فرص عمل داخل المناطق الأكثر انخفاضا في الدخل.


وعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيشخ، في 15 مارس، وشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وقامت الحكومة على المؤتمر خلاله بالترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما أستطاعت الحكومة جذب استثمارات أجنبية  لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.