التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

بالتعاون مع البنك الإسلامي.. تدشين "المنتدى الاقتصادي الخليجي"

وقع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، لتدشين المنتدى الاقتصادي الخليجي، من أجل تعزيز التعاون بين الاتحاد والبنك الإسلامي.


وتضمنت المذكرة، عددا من البنود المهمة، أبرزها تبادل الرأي والاستشارة في مجالات العمل المشترك، وتنسيق الأنشطة والفعاليات بين الدول، مثل الندوات والمؤتمرات والمعارض والبحوث والدوريات والمطبوعات، وتبادل المعلومات بشأن الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها بالتعاون المشترك بين أصحاب الأعمال بدول المجلس.


وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون في الدورات التدريبية وفق برامج يتم التنسيق بشأنها بما يخدم القطاعات التجارية والصناعية والخدماتية، بدول المجلس وبقية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والاتفاق على أن تسهم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تدريب موظفي الاتحاد لرفع كفاءتهم، والتعاون فيما يتعلق بتحديد فرص الاستثمار والمعلومات الخاصة بدليل رجال الأعمال والمعارض.


وكان رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية قد استقبل اليوم بمقر البنك بجدة، أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، لمناقشة أهمية التعاون بين مجموعة البنك والاتحاد، ما يعزز إسهامات رجال الأعمال في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.