التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

تفعيل إنشاء لجنة صناعية وتجارية بين مصر وجنوب أفريقيا

قال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اللواء المهندس إسماعيل جابر، إن الوزارة حريصة على توطيد العلاقات الاقتصادية والصناعية بين مصر وجنوب أفريقيا، على المستوى الثنائي والإقليمي.


وقال المهندس جابر، في كلمته خلال افتتاح الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المشتركة المعنية بالصناعة بين مصر وجنوب أفريقيا بمقر هيئة التنمية الصناعية: "إن الاجتماع يأتي تنفيذا لمذكرة التفاهم في مجال التعاون الصناعي الموقعة بين البلدين عام 2009، والتي تتضمن أهم بنودها إنشاء لجنة صناعية وتجارية بين البلدين، والتي تم تشكيلها في عام 2011، وتشكيل مجموعات عمل مشتركة منبثقة عن اللجنة".


و.أضاف جابر أنه طرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الوفد الجنوب أفريقي، بمحور تنمية قناة السويس، حيث تم توضيح القطاعات الرئيسة للاستثمار فى منطقة قناة السويس في مجالات مشروعات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، ومشروعات الخدمات البحرية، والمراكز اللوجيستية و غيرها من المشروعات.


وأشار إلى أنه تم مناقشة العديد من مقترحات التعاون بين البلدين خلال الاجتماع في مجال الصناعات المغذية للسيارات، وكذا التعاون في مجالات أخرى، أهمها الحاصلات الزراعية والثروة المعدنية، وفي مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا الري والاستثمار في الموانئ الجافة.