التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:42 ص , بتوقيت القاهرة

"عاصفة الحزم" لم تؤثر على أسعار الدولار

لم تتأثر أسعار صرف الدولار في السوق الرسمية، مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس، وفقا للبنك الأهلي المصري،  على الرغم من الضربات، التي وجهتها المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية، إلى الحوثيين في اليمن، والتي سميت بـ"عاصفة الحزم".

واستقر سعر صرف الدولار عند 7.58 جنيه للشراء، و7.63 جنيه للبيع، وسجل اليورو 8.30 جنيه للشراء، و8.38 جنيه للبيع، فيما سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني نحو 11.27 جنيه للشراء، و11.36 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الفرنك السويسري  7.89 جنيه للشراء، و7.97 جنيه للبيع.

وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".

كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.

ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"،إن هناك تنسيقا يُجرى بين السعودية ومصر والإمارات والأردن والمغرب والسودان وباكستان، لدخول اليمن بريا.