التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تحصل على أعلى سعر عند بيع سيارتك المستعملة؟

كلنا يسعى لبيع سيارته المستعملة بأعلى سعر ممكن، وسياراتك يمكن أن تزيد قيمتها أو تقل حسب حالتها عند طرحها للبيع.


"دوت مصر" يعرض في هذا التقرير خطوات  قد تضيف إلى سياراتك عند بيعها مستعملة وترفع من سعرها.


إصلاحات بسيطة 


 شكل السيارة يعد شيئا هاما لأي شخص يقبل على شراء سيارة خاصة لو كانت مستعملة، ولذلك يجب عليك ملاحظة جميع الأجزاء المفقودة والتالفة وتبديلها، بالإضافة إلى الاهتمام بوضع أغطية لجميع الأجزاء في غرفة المحرك مثل البطارية وغطاء لوحة الكهرباء "الفيوزات" .


صيانة السيارة 


أي شخص يشتري سيارة يقوم بتجربتها في البداية للتأكد من كفاءتها، وبالتالي يجب عليك تغيير زيت المحرك وفلاتر الزيت والبنزين والهواء، بالإضافة إلى مياه دورة التبريد ،وكل هذه الأجزاء لن تكلفك سوى 500 جنيه، ولكنها تظهر السيارة بكفاءة أفضل.


طلاء السيارة 


في حال تعرض سيارتك لبعض الخدوش، يمكن لك أن تصلحه بسهولة عن طريق أقلام الخدوش ومعجون إزالة الخدوش، إذ أن ظهور السيارة دون أى خدوش يعمل على زيادة قيمتها وإظهارها بمظهر جيد.


غسيل السيارة


غسيل ماتور السيارة شئ هام للغاية، يجب ألا تغفله عند اقبالك على بيع سياراتك المستعملة، حيث يقدم أى مشتري على التأكد من حالة الماتور بالنظر في البداية إلى الشكل الخارجي.


كما أن طلاء السيارة بالشمع أحد أهم الخطوات التي ستظهر سياراتك بمظهر جديد، حيث يعمل الشمع على إظهار لمعان جسد السيارة الخارجي، والذي يعد عامل يجذب أي مشتري، إذ يدل لمعان السيارة على مدى الاهتمام بها.


كما يعد تلميع الإطارات  عامل جذب كبير للمشتري، ويدل لمعان الإطارات على حداثة استخدامها وهذا ما يوفر عليك شراء إطارات جديدة  قبل بيع السيارة.