التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:22 ص , بتوقيت القاهرة

معرض "كانتون" يعلن انطلاق دورته الـ 117 في الصين

 أقام اليوم الأربعاء، المركز الصيني للتجارة الخارجية، مؤتمرا صحفيا بالتعاون مع سفارة الصين الشعبية بالقاهرة، للإعلان عن انطلاق الدورة 117 من معرض كانتون، والمقرر إقامته في مجمع معارض الاستيراد والتصدير الصيني، في الفترة من 15 إبريل إلى 5 مايو، بمدينة جوانجتشو الصينية.


وتعليقا على إطلاق تلك الدورة من المعرض العالمي، قال  نائب المدير العام للمركز الصيني للتجارة الخارجية، لي جيانجون، "لقد شهدت العلاقات التجارية بين مصر والصين نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من 6 مليارات دولار إلى أكثر من 10 مليارات دولار، وهو ما نعتبره إنجازا كبيرا خاصة في ظل ما واجهته مصر من ظروف وتحديات عديدة خلال الفترة الماضية".


وأضاف لي خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس، أنه من المهم للغاية أن تستفيد الدولتان من الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة، بما ينعكس إيجابا على التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.


ومن جانبه أوضح وزير مستشار الشؤون الاقتصادية والتجارية بسفارة الصين الشعبية لدى القاهرة، هان بينج، أن دولته تحرص من خلال معرض كانتون على تعزيز العلاقات التجارية مع جميع دول العالم، لاسيما السوق المصرية، لافتا أنه من أهم الأسواق التي يتعاملون معها، وحث التجار ورجال الأعمال المصريين للمشاركة في المعرض، والحصول على الامتيازات التي يقدمها.


وقال هان خلال المؤتمر: إن تعزيز العلاقات التجارية يتطلب ضرورة خلق أدوات جديدة، وعروض ترويجية متميزة ومبادرات مبتكرة، بالإضافة لدعم التعاون مع جمعيات رجال الأعمال في مصر ومختلف دول العالم، من أجل الوصول إلى الشركات التي تُقدر أهمية معرض كانتون.


من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، سامح زكي، أن الغرفة التجارية بالقاهرة تسعى بالتعاون مع المركز الصيني للتجارة الخارجية ومعرض كانتون، في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، لافتا إلى أن مصر في مرحلة جديدة، ولديها العديد من الامتيازات منها قانون الاستثمار الجديد، وفتح مجالات استثمار من خلال المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"، وأضاف "نتطلع للتعاون مع الصين لتحقيق طموحاتنا ورفع معدلات التنمية التي نرجوها".


يذكر أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين شهدت نمواً ملحوظاً خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لتصبح الصين الشريك التجاري الأول لمصر عام 2012 بوصول حجم التجارة المصرية- الصينية إلى 7.8% من إجمالي حجم التبادل التجاري لمصر.