التوقيت الثلاثاء، 16 يوليه 2019
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 15 معلومة مذهلة عن منزل بيل جيتس

يعد بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، هو أغنى شخص على هذا الكوكب، بثروة تبلغ 81 مليار دولار، وكما هو متوقع لشخص كوّن ثروته من الثورة التكنولوجية، فإن منزل عائلة جيتس في مدينة سياتل، ولاية واشنطن، قد يكون شيئا أشبه بالخيال، وكثيرا ما ينظر إليه كواحد من أكثر الأماكن فخامة وتطورا من الناحية التكنولوجية في العالم.


ويقدم موقع "celebritynetworth" حوالي 15 معلومة عن منزل عائلة جيتس، والذي يطلق عليه أيضا اسم "إكسانادو".


1 - المنزل تبلغ قيمته أكثر من 150 مليون دولار، وعندما اشتراه جيتس في 1988 كان ثمنه مليوني دولار، ويقال إنه يدفع ضريبة تبلغ مليون دولار سنويا.


2 - أكثر من نصف مليون قدم من الأخشاب تم استخدامها في بناء المنزل، والأخشاب مأخوذة من أشجار دوغلاس التنوب، والتي يبلغ عمرها 500 عاما.



3 - عند وصول الضيوف للمنزل، يحصلون على دبوس متصل بأجهزة استشعار لإدخال درجات الحرارة والإضاءة المفضلة لديهم، والتي تتغير بتحركهم داخل المنزل، والموسيقى أيضا تتبعهم من غرفة لأخرى عبر سماعات مخبأة خلف ورق الحائط.


4 - حمام السباحة يبلغ حجمه 60 قدما في 70 قدما، وهو ملحق بمنزل خاص تبلغ ماسحته 3900 قدم، ويحتوي على نظام صوتي يعمل تحت الماء.


5- بضغطة واحدة على زر، يمكنك تغيير الأعمال الفنية بالمنزل، والذي يضم شاشات كمبيوتر على جدرانه بقيمة 80 ألف دولار، ويمكنك استعراض الصور المفضلة لديك من خلال هذه الشاشات.



6 - يحتوي الـ"إكسانادو" على غرفة للترامبولين، يبلغ ارتفاع سقفها 20 مترا، حتى يتمكن الملياردير وأصدقاؤه من القفز لأعلى مستوى ممكن، وغرفة الترامبولين هي جزء من مرافق مخصصة للياقة البدنية على مساحة 2500 متر مربع، وتشمل أيضا ساونا، وغرفة بخار، وغرفة تبديل ملابس منفصلة للرجال والنساء.


7 -  قاعة الولائم تسع لما يصل إلى 150 شخصا، وبها جدار مصنوع من شاشات الفيديو بحجم 24 - 40 بوصة، كما يحتوي المنزل على غرفة طعام بمساحة 1000 قدم مربع.


8 - أينما كنت في الـ"إكسانادو"، ستجد دائما ثلاجة مليئة بالطعام والشراب، فالمنزل يحتوي على 6 مطابخ.


9 - تقع المكتبة، التي تبلغ مساحتها 2100 قدم مربع، تحت سقف مقبب، وبها خزينتان كتب سريتان، وتحوي المكتبة مخطوطة ليستر، وهي مجموعة من الكتابات العلمية لليوناردو دا فينشي وترجع للعصر الـ16، واشتراها جيتس مقابل 30.8 مليون دولار في 1994.


10 - المنزل يحتوي على 24 دورة مياه.



11 -  توجد أيضا شجرة قيقب عمرها 40 عاما، وهي مراقبة إلكترونيا طوال ساعات اليوم، بحيث إذا جف جزء منها يسقى إلكترونيا بالمياه، نهارا أو ليلا.


12 - مرآب المنزل ييتسع لـ23 سيارة، وهناك آخر تحت الأرض مصنوع من الخرسان والفولاذ ويتسع لـ10 سيارات.


13 - المنزل يحتوي على شاطئ خاص مع رمال خاصة.


14 - عائلة جيتس يمكنها ممارسة هواية صيد الأسماك من المنزل.


15 - يقيم جيتس مزادات دورية لجولات داخل منزله، لجمع الأموال لجمعيته الخيرية، وبلغت قيمة الجولة 35 ألف دولار في 2009.