التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على قائمة أفضل 15 مكانا للعمل بالإمارات

أعلنت دولة الإمارات عن قائمة أفضل أماكن العمل بها للعام 2015، والتي وضعتها مؤسسة أماكن العمل الرائعة (Great Place to Work®)، حيث ارتقت إريكسون للمركز الثاني، بعد أن كانت تحتل المركز الرابع في العام الماضي.


وجاءت شركة DHL في المركز الأول، في حين حلت شركة Omnicom Media Group في المركز الثالث، تليها شركة THE One في المركز الرابع، ثم شركة Marriott في المركز الخامس، ثم شركة Estee Lauder في المركز السادس، ثم شركة Weber Shandwick في المركز السابع، في حين جاءت شركة Hyatt في المركز الثامن، تليها شركة Leminar في المركز التاسع، ثم شركة Fun City في المركز العاشر، بعد ذلك جاءت شركة EMC2 في المركز الحادي عشر، تليها شركة WSP في المركز الثاني عشر، ثم شركة Apparel في المركز الثالث عشر، بعدها شركة FedEx في المركز الرابع عشر، وأخيرا شركة MasterCard في المركز الخامس عشر.


وتعد مؤسسة أماكن العمل الرائعة في الإمارات العربية المتحدة جزءا من مؤسسة أماكن العمل الرائعة الدولية للبحوث والتدريب والاستشارات، والتي تقيم أفضل أماكن العمل في أكثر من 50 دولة حول العالم.


وقد نشرت القائمة الرسمية في عدد مجلة بلومبرغ الأسبوعية للأعمال بالشرق الأوسط، الصادر بتاريخ 16 مارس، حيث صنفت أفضل 15 رب عمل في الدولة، وجرى جمع بيانات القائمة على أساس استطلاع سرية لآراء الموظفين وعمليات تدقيق في الممارسات الإدارية.


وفي بيان لشركة إريكسون، اليوم الثلاثاء، قال جيريش جوهر، نائب الرئيس للموارد البشرية في شركة إريكسون بالشرق الأوسط "نحرص على توفير بيئة عمل داعمة تشجع موظفينا على السعي الدائم لتحسين الأداء وتقديم نتائج متفوقة، كما نلتزم بتحفيز وإلهام موظفينا على تبني هذه المفاهيم والأفكار بهدف إلهام وتمكين عملائنا وعموم رجال الأعمال والمجتمع بأكمله".


يذكر أن مؤسسة أماكن العمل الرائعة تحضّر قائمة أماكن العمل الرائعة عبر تقييم أداء كل شركة مشاركة، ويستند ثلثا النتيجة على نتائج استبيان يرسل إلى جميع موظفيها، حيث تحاط إجاباتهم بالسرية المطلقة، وتتضمن أسئلة متعلقة بمعايير الإدارة والمصداقية ومشاركة واندماج الموظفين والرضا الوظيفي، كما يجري منح علامات إضافية للشركة ضمن إطار استبيان ثان، تم تصميمه لتقييم جداول الرواتب والتعويضات في كل شركة وعمليات التوظيف والاتصالات المؤسسية والتنمية.