التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

خاص| تعرف على موعد طرح Galaxy S6 بمصر

كشف رئيس قطاع الهواتف المحمولة بشركة سامسونج مصر، المهندس تامر الجمل، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الشركة لهاتف Galaxy S6 رسميا داخل مصر، خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل المقبل، وقال "المستخدم النهائي يمكنه شراء الهاتف بدءا من يوم 17 أبريل، حيث سيتوفر الهاتف بعدة متاجر داخل السوق المصري بجانب فروع شركات الاتصالات الثلاثة".


وأضاف الجمل، في تصريحات خاصة لموقع "دوت مصر"، أن الشركة لم تستقر حتى الآن على بطل حملتها الدعائية للهاتف داخل مصر، موضحا أن هناك ما يقرب من 6 أسماء من المشاهير جار التفاوض معهم حتى الآن، رافضا تأكيد أو نفي أنباء اختيار المطرب محمد منير ليكون بطلا للحملة الخاصة بجالاكسي S6 الجديد.


يذكر أن الهاتف سيتم طرحه بدولة الإمارات والسعودية في العاشر من أبريل المقبل، بعد أن تم الكشف عنه عالميا بمؤتمر صحفي عُقد في الأول من مارس، على هامش فعاليات مؤتمر الهواتف المحمولة ببرشلونة.


وزودت الشركة الكورية "جالاكسي S6"، الذي يأتي بتصميم معدني مختلف تماما عن الأجيال السابقة من الهاتف، بشاشة Super AMOLED قياسها 5.1 بوصة بدقة وضوح  2560x1440 بكسل "QHD"، مغطاة بطبقة من زجاج جوريلا 4 المقاوم للصدمات والخدوش.


يعمل الهاتف بالجيل الجديد من معالجات Exynos 7 ثماني النواة بمعمارية 64 بت، والذي يقدم أداء أسرع من جيله السابق بنسبة 20%، كما يخفض من استهلاك الطاقة بواقع 35%، ويحسن استقرار الأداء بنسبة 30%.


ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي RAM DDR4 سعتها 3 جيجابايت، وتقدم الشركة 3 خيارات لسعة التخزين الداخلية إما 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، دون وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.