التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:36 ص , بتوقيت القاهرة

5 ابتكارات بسيطة تثبت أن الحاجة أم الاختراع

الحاجة أم الاختراع، ربما سمعت هذه الجملة من قبل في كثير من المرات، ولكنك لم تفهم معناها وتصدقها، ولكن عليك تصديقها الآن، حيث يقدم الموقع التقني "Mashable"، بعض الاختراعات بسيطة، صنعت بالأساس لسد حاجة بعض البشر، ولكن من يدري ربما قد تغير العالم يوما ما.

1- The penguin
يشهد العالم ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات من الأطفال، والذين يموتون بسبب الإهمال خاصة في إفريقيا والصحراء الكبرى، وهذا ما دفع لاختراع جهاز "The penguin"، والذي يقوم بما يسميه الأطباء، التشفيط من الأطفال حديثي الولادة، لتنفسهم بشكل طبيعي.



2- Q Drum
الحصول على المياه النظيفة في البلدن النامية، أمر غاية في الصعوبة، فللحصول على مياه نظيفة عليك أن تقطع مسافات طويلة، ولكن من خلال "Q Drum"، يمكن للشخص أن يملأ قدرا كبيرا من الماء، ويمكن بسهولة دحرجته على الأرض.



3-Menstrual cups 
معظم الفتايات والسيدات في دول العالم الثالث، لا يحصلون على الرعاية الصحية الجيدة، ما يجعلهم أكثر عرضة للأمراض، خاصة وقت دورتهم الشهرية، حيث لا تتوفر لهم الفوط الصحية بالأساس.

كأس الطمث المصنوع من السيليكون، على شكل كأس لتضعه السيدة ليمتص الدم، كما يمكن غسله وإعادة استخدامه بأمان.


4- GravityLight
يفتقر حوالي 18 % من سكان العالم إلى الكهرباء، ويعتمدون على الكيروسين في الإضاءة، ولذلك يقدم هذا الجهاز بديلا نظيفا وأكثر أمانا من الكيروسين لتوليد الضوء، من خلال حقيبة صغيرة ممتلئة بالتربة والصخور.


5- SOCCKET
بجانب لعب الكرة، يمكنك أيضا توليد الكهرباء، حيث تتحول هذه الكرة بعد لعب مبارة بها إلى مولد طاقة، يمكن استخدامها في العديد من الدول النامية التي تفتقر إلى وجود الكهرباء.