التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

"دبي للاستثمار" توقع اتفاقية تعاون مع "دار تطوير العقار"

أعلنت شركة دبي للاستثمار، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الإثنين عن توقيعها عقد اتفاقية شراكة مع دار تطوير العقار، الشركة المساهمة السعودية اللبنانية، وذلك بهدف إدارة عدة مشاريع في المملكة العربية السعودية.


قام بتوقيع الاتفاقية في دبي الأسبوع الماضي، كل من خالد بن كلبان، العضو المنتدب لدبي للاستثمار، ومازن بعيني، رئيس مجلس إدارة دارة تطوير العقار، ومساعد السراء، عضو مجلس إدارة دار تطوير العقار.


وأضافت الشركة في بيان صحفي نشر على موقع سوق دبي، أن الاتفاقية عبارة عن شركة تحمل اسم "دار دبي للاستثمار".


وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب لدبي للاستثمار وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: "يعد إطلاق هذه الشركة في المملكة العربية السعودية خطوة هامة تعزز من جهودنا الرامية إلى توسيع عملياتنا الدولية.


وأضاف :"لقد وضعت دبي للاستثمار معايير جديدة في السوق بفضل خبرتها في تطوير وإدارة مختلف المشاريع العقارية وستسخَر تلك الخبرات في سوق المملكة عبر هذه الشركة الجديدة. كما سنستفيد من تلك الخبرات في مشاريع التطوير العقارية الضخمة من خلال مشاريعها في السعودية".


وأوضح البيان، أن الشركة الجديدة ستبدأ أعمالها من خلال مشروع "مجمع الرياض للاستثمار" على مساحة 10.5 مليون متر مربع ويقع في محيط العاصمة، وسيتم تطوير المشروع على مرحلتين وسيضم مستودعات ومكاتب وصالات تجارية ومرافق لوجيستية اخرى.


وستتولى شركة مختصة مهام تطوير وإدارة مشروع المجمع، إضافة إلى مشاريع مسقبلية أخرى مخطط لها في المملكة العربية السعودية، وتملك دبي للاستثمار حصة 25%.


وقال بن كلبان في وقت سابق إنه من المقرر تأسيس شركة جديدة في السعودية باسم دار دبي للاستثمار برأسمال مبدئي 10 ملايين ريال سعودي لإدارة مشروع مجمع الرياض الاستثماري.


بدوره قال مازن بعيني، رئيس مجلس إدارة دار تطوير العقار: "تواصل المملكة قيادتها مسيرة النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي، وكونها من الدول الرائدة في القطاع العقاري إقليمياً، رأينا أن الوقت قد حان لتوسيع حضورنا في السعودية".


ويمتد مشروع مجمع الرياض على مساحة 10.5 مليون متر، ويقع في العاصمة الرياض، وسيتم تطوير المشروع على مرحلتين، ويأتي المشروع على غرار مجمع دبي للاستثمار.


يذكر أن شركة "دار تطوير العقار" هي شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة تأسست في لبنان 2005.