التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:22 ص , بتوقيت القاهرة

5 نصائح تحميك من "المتطفلين" على "فيس بوك"

يستخدم "فيس بوك" كثيرون، حيث يجد فيه الناس الكثير من الأشياء التي يفتقدونها على أرض الواقع، فمن الممكن أن يكون الطريقة الوحيدة للبعض في تفريغ عواطفهم وأفكارهم، حتى العمل أصبح لـ"فيس بوك" فضل كبير في نجاح الأشخاص فيه، ولهذا يقدم لك موقع "دوت مصر" 5 نصائح ومميزات عن فيس بوك، ربما تسمعها لأول مرة.


1- التحكم في ماضيك 
ربما أكثر ما يزعج مستخدمي فيس بوك هو رؤية ما تم نشره في الماضي، ولكن الآن يمكنك التحكم في منشوراتك السابقة، من خلال الدخول إلى الإعدادات، ومن ثم الخصوصية، ثم تحدد المنشورات السابقة من قائمة من يستطيع رؤية محتواك؟


 


2- طلبات الصداقة 
إن كانت طلبات الصداقة الكثيرة شيئا يزعجك، يمكنك الآن أن تتحكم في من يمكنه إرسال طلب صداقة إليك، من خلال الإعدادات ثم الخصوصية ثم اختيار من قائمة من يستطيع الاتصال بي، إما "عام" أو "أصدقاء الأصدقاء".


 


3- الرسائل 
يمكنك أيضا التحكم فيمن يرسل لك رسائل خاصة في الصندوق الوارد، من خلال الإعدادات ومن ثم الخصوصية ومن قائمة من يستطيع الاتصال بي، يمكنك اختيار ترشيح الدقيق لمن يقوموا بإرسال الرسائل إليك.


 


4- بحث جوجل
هذا الأمر غاية في الأهمية، فالكثير من المستخدمين لا يريدون أن تظهر صفحاتهم الشخصية على محرك البحث جوجل، وإن كنت واحدا منهم يمكنك الآن إلغاء ظهور صفحتك من بحث جوجل من خلال "الإعدادات، الخصوصية، ثم اختيار إن كنت ترغب في ربط محركات بحث أخرى بيومياتك أم لا؟.


 


5- المتابعون 
تحكم فيمن يقوم بمتابعتك، من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم المتابعين، واختر من "من يستطيع متابعتي"، الأصدقاء أو الكل".