التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:06 م , بتوقيت القاهرة

"الإسكان": 60 ألف وحدةسكنية في 8 مدن جديدة

بدأت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، طرح تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة" في 8 مدن جديدة، ليبدأ التنفيذ الفعلي لها بداية العام المالي المقبل (2015- 2016).

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تطوير وتنمية المدن، المهندس كمال فهمي: إن الجزء الأكبر من هذه الوحدات، سيكون من نصيب مدينة 6 أكتوبر، حيث سيتم تنفيذ نحو 10 آلاف وحدة، يستفيد منها أبناء محافظة الجيرة، موضحا أن المدينة بها 13 ألف مشروعا جاهزا، سيتم طرحها للحجز خلال الشهر المقبل، وقامت بتنفيذها القوات المسلحة ضمن المنحة الإماراتية.

وأضاف فهمي: "سيتم طرح 50 ألف وحدة في مدن العاشر من رمضان، لأبناء محافظة الشرقية، و15 مايو لأبناء محافظة القاهرة، ودمياط الجديدة، بجانب مدن الصعيد وهي أخميم الجديدة وسوهاج الجديدة لأبناء سوهاج، وقنا الجديدة لأبناء محافظة قنا، وطيبة الجديدة لأبناء محافظة الأقصر".

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أن مدن الصعيد ستشهد طرح وحدات ذات مساحة 70 مترا "غرفتين وصالة"، وفقا لرغبة المحافظين، لتناسب دخول المواطنين في هذه المحافظات، على أن تكون كاملة التشطيب والمرافق بجانب توفير كافة الخدمات أيضا.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تمضي قدما في تنفيذ مشروع المليون وحدة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين من محدودي الدخل، موضحا أن طرح وحدات صغيرة المساحة، غرفتين وصالة، بدلا من 3 غرف، جاء بغرض تخفيض سعر الوحدة على المواطنين من محدودي الدخل، والذى سيؤثر بالإيجاب على تخفيض الأقساط الشهرية.

 فهمي، أشار إلى أنه سيتم تنفيذ نماذج مميزة للمساحة الصغيرة أيضا، إسوة بما تم في مساحة الـ 90 مترا، موضحا أن الهيئة لن تتوقف عن طرح تنفيذ المساحات الكبيرة في المشروع خاصة في مدن القاهرة الكبرى.