التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

"أبوظبي".. أفضل بنك إسلامي في مصر

حصل مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، على جائزتين  من مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز"، إذ فاز بجائزة "أفضل بنك إسلامي في مصر" للعام الخامس على التوالي وجائزة "أفضل صفقة تمويل إسلامية" عن ترتيب وتمويل صفقة تمويل شركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) في عام 2014 التي تحالف بموجبها مصرف أبوظبي الإسلامي مصر وبنك مصر وبنك عودة و10 بنوك أخرى في التمويل المشترك بمبلغ 1.5 مليار جنيه بصيغة الاستصناع والإجارة، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" الذي أقيم مؤخراً في فندق الريتز-كارلتون بمركز دبي المالي العالمي.


يذكر أن مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" هى مؤسسة متخصصة في مجال الصيرفة الإسلامية وأسواق المال، وتقدم تغطية تحريرية شاملة عن أسواق التمويل الإسلامى العالمى لمساعدة صناع القرار والعاملين فى هذا المجال على مواكبة أحدث المستجدات. وتعد جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز"، من أبرز وأهم الجوائز فى مجال التمويل الإسلامى على المستوى العالمى، حيث تستند إلى عملية تقييم لأفضل المصارف الإسلامية المتميزة فى مجالات مختلفة، يتضمن الاستفتاء عملية فرز دقيقة لعدد كبير من آراء القراء على موقع المؤسسة. 


يذكر أن دورة هذا العام أثبتت أنها الأعلى من حيث مشاركة القراء في الاستفتاء، حيث بلغ عددهم نحو20.603 صوتاً بزيادة ملحوظة عن العام السابق الذى شارك فيه 13.480 صوتاً.


أما بالنسبة لجائزة "أفضل صفقة تمويل إسلامى" فتأتي النتائج بناءً على تقييم دقيق للصفقات من قبل لجنة متخصصة من الخبراء، ومقارنة بين ترشيحات المصارف الإسلامية المشاركة في المسابقة، ويهدف التقييم لتكريم أبرز عمليات التمويل التي تمت خلال عام 2014 من البنوك المشاركة، وشهد عام 2014 إقبالاً كبيراً من قبل المصارف على إبرام الصفقات التمويلية لدعم قطاعات حيوية، بما يؤكد مرونة أسواق رأس المال الإسلامية.


وقالت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف، نيفين لطفي، في بيان صحفي اليوم الأحد أن الجائزة تعكس التقدم الذي حققه البنك، في تقديم الخدماتٍ والحلولٍ مصرفية وابتكار منتجات جديدة تلبي كافة متطلبات عملائنا.