التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:52 م , بتوقيت القاهرة

بعد افتتاح فرعها ببيروت.. "Flat6Lab" تدعم 100 مشروع

أعلنت شركة "Flat6Labs" عن افتتاح فرعها الرابع من سلسلة شركات تسريع ريادة الأعمال في بيروت، فيما يتوقع أن تعقد اتفاقية شراكة مع مركز ArabNet، المتخصص في مجال التكنولوجيا الرقمية، لإنشاء صندوق انطلاق جديد، وبرنامج تسريع لريادة الشركات الناشئة في لبنان، بهدف خلق فرص واسعة للأعمال الجديدة، فضلا عن توفير فرص للعمل.


يذكر أن "Flat6Lab"، تأسست في القاهرة عام 2011، ثم توسعت أعمالها لتنتشر في جدة وأبوظبي.


ويشهد النظام الشامل لريادة الأعمال والشركات الناشئة اللبنانية نموًا سريعًا، بينما تحقق ريادة الأعمال، التي تركز على الفعاليات والمبادرات طفرة هائلة، فيما تستعد الشركات الناشئة لدفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد، وتنويع اقتصادها، فضلاً عن مواجهة مشكلة هجرة العقول المتكررة، التي تعاني منها البلاد، من خلال معالجة مشكلة البطالة بين الشباب المتعلم.


وبحسب بيان صادر عن الشركة، اليوم السبت، فإن صندوق استثمارات Flat6Labs Beirut، الذي سيتم تدشينه بالتعاون مع Arabnet، سيدعم مجموعة منتقاة من المشاريع الاستثمارية في مراحلها المبكرة، ومراحل النمو.


وقال رامز محمد، المدير التنفيذي بشركة Flat6Labs، "على مدى السنوات الخمس المقبلة، سوف تستثمر Flat6Labs Beirut فيما يزيد عن 100 شركة عالية الجودة، لتساعدها على إطلاق منتجاتها في السوق، وتجهيزها للجولات التالية من التمويل حتى تصبح على مستوى عالمي". ومن المتوقع أن تستكمل Flat6Labs الإعداد الأولي، وتبدأ عملياتها التشغيلية قبل نهاية عام 2015.


وتقدم Flat6Labs تمويلاً مبدئيًا وتوجيهًا استراتيجيًا ومساحة عمل إبداعي والعديد من الامتيازات والمبادرات، التي تركز على التدريب المهني، كما تقدم للشركات الناشئة دعمًا مباشرًا، من خلال شبكة موسعة من المؤسسات الشريكة والمرشدين والمستثمرين.