التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح "ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية".. الثلاثاء المقبل

يفتتح سفير جواتيمالا، وعميد سفراء مجموعة أمريكا اللاتينية لدى القاهرة، لارس بييرا، الثلاثاء المقبل، مؤتمر"ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية"، التي تنظمه شركة "جلوبال تريد ماترز" بمركز الأعمال العالمي التابع للشركة بالقرية الذكية.


وقالت رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز" نانسي المغربي، في بيان اليوم السبت، إن هذا المؤتمر هو أول المؤتمرات الاقتصادية للشركة لهذا العام، ويأتي اختيار هذا التوقيت نظرا لأهميته، لا سيما بعد المؤتمر الاقصادي لدعم مصر، وذلك من أجل تنسيق الجهود لتحقيق نتائج وتوصيات مؤتمر دعم مصر.


وأضافت في تصريحات صحفية أن اختيار دول أمريكا اللاتينية، نظرا لأنها تحظى بعلاقات تجارية واقتصادية وطيدة مع مصر، ورغم وجود اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول "ميركوسور"، إلا أن حجم التجارة والاستثمارات بين الطرفين لم يصل إلى المعدلات المتوقعة.


وتابعت: "مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية لن يكون فقط مرهونا على الكيانات الاقتصادية العملاقة بالمنطقة، ولكن يجب التوجه إلى اقتصاد دول أمريكا اللاتينية الناشئة بحثا عن فرص استثمار جديدة.


من جانبه رأى الرئيس التنفيذي للشركة، أشرف نجيب، أن المؤتمر الذي سينعقد على مدار يوم واحد سوف يجمع كبار المسؤولين الحكوميين وكبار الدبلوماسيين وأعضاء من القطاع الخاص القائمين على تنمية العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية.


ويهدف المؤتمر إلى الكشف عن الفرص ومواجهة التحديات التي تعوق ممارسة الأعمال بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، وسيقوم المشاركون بالحوار الذي يكشف عن فرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وسيقومون بطرح آرائهم وأفكارهم وتوصياتهم لدفع العلاقات إلى الأمام.


وأوضح نجيب، أن المؤتمر سوف يعقد على ثلاث جلسات، تتناول الجلسة الأولى العلاقات الاقتصادية بين مصرو دول أمريكا اللاتينية، وتناقش الجلسة الثانية كيفية خلق التآزر بين اقتصادات الدول الناشئة، وتتناول الجلسة الثالثة دور الوساطة الذي يلعبه القطاع الخاص بين مصر وأمريكا اللاتينية.