التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

نقص السولار يؤخر تنفيذ مشروعات التشييد والبناء

قدم عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس داكر عبد اللاه، مذكرة رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ورئيس اتحاد المقاولين المهندس حسن عبد العزيز، يطالب فيها بحل مشكلة نقص السولار التي تؤدي الي تأخر تنفيذ المشروعات بالقطاع.


وأوضح داكر في بيان اليوم السبت، أن هناك بعض الأزمات التي تواجه الخطة الاستثمارية للدولة في مشروعاتها الداخلية سواء القومية أو مشروعات خطة الدولة وهي أزمة السولار التي تظهر كل عام وكأننا أصبحنا في موسم لتلك الأزمة تظهر فيه وترتفع فيه الأسعار وتتحكم السوق السوداء في بيعه.


وأضاف أن أزمة الوقود تفاقمت بعد نقص تلك المواد في المحطات مما أدي إلى زيادة الطلب على المواد البترولية في تلك الفترة، وكذلك ظهور كبير لتجار السوق السوداء وإقبالهم على المواد البترولية وتخزينها لبيعها في السوق السوداء بأضعاف سعرها الرئيسي.


ونتيجة لتلك الظروف شهدت البلاد أزمة حادة نتيجة عدم توافر السولار بمحطات الوقود، وقد أثرت تلك الأزمة بشكل سلبي على حركة النقل ونقل البضائع بين المحافظات، ونظرا لأن المعدات الثقيلة وسيارات النقل الكبيرة ونصف النقل العاملة بالمشروعات يتم تشغيلها بالسولار، فقد أدى عدم توافر السولار لتوقف العديد من المعدات والسيارات مما أدى لتوقف أو بطئ معدلات التنفيذ بالمشروعات المسندة خاصة لشركات الطرق.


وطالب داكر بحل المشكلات نقص السولار التي تواجه شركات المقاولات العاملة في مشروعات الدولة مثل المشروع القومي للطرق وقناة السويس الجديدة وغيرها من المشروعات الأخرى التابعة لخطة الدولة التي تنفذها وزراتها وأجهزتها المختلفة ويجب على الجميع الوقوف بجانب مصر في مثل هذه المشروعات وتدعيمها إلى أقصى درجة للوصول بهذه المشروع القومي إلى بر الأمان وتنفيذه على أعلى مستوى ممكن.