التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

سفير المغرب يناقش مع سالمان موقف استثمارات بلاده في مصر

استقبل وزير الاستثمار، أشرف سالمان، سفير المغرب بالقاهرة، محمد سعد العلمي، اليوم السبت، لمناقشة سبل دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبحث موقف استثمارات الشركات المغربية في مصر - بحسب بيان لوزارة الاستثمار.


البيان أوضح ، أن سفير المغرب بالقاهرة وجه التهنئة لوزير الاستثمار على نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي انعقد في شرم الشيخ، مشيرا إلى مشاركة عدد كبير من الشركات المغربية من القطاعين العام والخاص به، لاهتمامها بالتواجد الاستثماري في مصر أو زيادة استثماراتها القائمة بالفعل.


وأكد العلمي خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين المصريين والمغاربة، على رغبة واهتمام العاهل المغربي، الملك محمد السادس، في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر والمغرب إلى شراكة حقيقية، في مختلف المجالات والقطاعات- بحسب البيان.


من جانبه، أكد سالمان على اهتمام وزارته بتهيئة المناخ لجذب المزيد من الاستثمار المباشر المحلي والعربي والأجنبي، وخاصة من الدول العربية، حتى تستفيد شعوب هذه الدول من المزايا الاستثمارية، والعائد المرتفع على الاستثمار في مصر.


كما أشار وزير الاستثمار على أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، خطوة على طريق الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا استمرار الحكومة المصرية في دعم الاستثمار الجاد، الذي يضيف قيمة للاقتصاد الوطني، ويوفر فرص عمل لمواجهة وخفض معدلات البطالة والفقر.