التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

بنك مصر: نتعرض لعملية ابتزاز من "بروموميديا الإعلانية"

قال بنك مصر إن وكالة بروموميديا الإعلانية شنت عبر عدة مواقع إلكترونية تحتكر حق الإعلان عليها، حملة صحفية الغرض منها ابتزاز إداره البنك للرضوخ لطلبها بضم قناة الحياة الفضائية التي تمتلك الوكالة حق الإعلان عليها للخطة الإعلانية الجديدة للبنك.


ووفقا لمسؤول بالبنك أرسلت الوكالة الإعلانية أول أمس، بيانا مجهل المصدر تحت عنوان ” بنك مصر يخصص نصف ميزانيته الإعلانية لقناة أجنبية”، وقامت المواقع، التي تمتلك الوكالة حق الإعلان عليها، بنشره بشكل متطابق، وهو ما يؤكد النيّة لابتزار البنك.


وأضاف أن الحملة التي يتعرض لها بنك مصر من وكالة بروموميديا جاءت لابتزار البنك للحصول على إعلاناته التليفزيونية لقناة الحياة، حيث اكتفى البنك بطلب عروض من قنوات MBC مصر والنهار وCBC باعتبارها الأكثر مشاهدة في الفترة الأخيرة، إضافة إلى التليفزيون المصري الرسمي، حيث يرتبط البنك بعقد سنوي معه.


وأكد أن البنك لم يتخل يوما عن دوره الوطني حيث يدعم كل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بل وربما يعتبر البنك الوحيد الذي يدعم التليفزيون المصري وقنواته المختلفة إيمانا منه بالمسؤولية الوطنية و تدعيم الإعلام القومي.


واستنكر محاولة توريط إداره تسويق البنك وتشويه القائمين عليها لمجرد أنهم أرادوا الحفاظ على أموال مصرفهم واستثمارها في قنوات تؤتي بعوائد على البنك وتعرف المواطنين علي منتجاته المصرفية.


وأشار إلى أن مصرفه لن يدخل طرفا في الحروب بين الوكالات الإعلانية، موضحا أن القرارات إلى تتخذها إدارة التسويق هدفها فقط الترويج للبنك ومنتجاته عبر اختيار القنوات الأكثر مشاهده بغض النظر عن طبيعة القائمين عليها أو المستحوذين على حقوقها الإعلانية.