التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

"تاج هوير" السويسرية تطلق ساعة ذكية بنظام إنتل وأندرويدوير

قد يكون هذا الأمر بداية لعصر جديد من التعاون بين صناع الساعات السويسرية والشركات العاملة في "وادي السيليكون"، بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن شراكة بين شركتي إنتل وجوجل وشركة تاج هوير السويسرية المتخصصة في صناعة الساعات، ومن المنتظر ان يسفر هذا التعاون عن إطلاق ساعة ذكية تعمل بنظام إنتل للتكنولوجيا وأندرويد وير.


وتم الإعلان عن هذا التعاون رسميًا في معرض بازل ورلد العالمي للساعات، أمس الخميس، حيث اجتمع على المنصة كل من جون كلود بيفر، رئيس قسم الساعات في مجموعة LVMH والرئيس التنفيذي لشركة تاجت هوير السويسرية للساعات TAG Heuer، وديفيد سينجلتون، مدير قسم الهندسة في أندرويد وير Android Wear، ومايكل بيل، نائب الرئيس لشئون الشركة ومدير عام مجموعة الأجهزة الجديدة في إنتل.


وفي بيان صادر اليوم، قال رئيس قسم الساعات في مجموعة LVMH جون كلود بيفر "تعتبر الشراكة بين صناعة الساعات السويسرية وسيلكون فالي تزاوجًا بين الابتكار التكنولوجي والمصداقية في صناعة الساعات، حيث يقدم هذا التعاون مجموعة كبيرة من الفرص التي توفر المنفعة المتبادلة، ومن ثم يوجد فرص هائلة أمام الشركات الثلاثة".


وقال مدير قسم الهندسة في أندرويد وير Android Wear ديفيد سينجلتون "سعداء بالعمل مع تاج هوير وإنتل، وباستخدام منصة أندرويد وير يمكننا أن نتخيل ساعة ذكية جميلة وفاخرة".


ومن جانبه قال نائب الرئيس لشئون الشركة ومدير عام مجموعة الأجهزة الجديدة في إنتل مايكل بيل "نثق بأن المنهج التعاوني سيشجع الابتكارات الجديدة في مجال التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها، وسيساعد التعاون مع كل من تاج هوير وجوجل على إدراك رؤية التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها من خلال ساعة ذكية مميزة ترتقي بهذه الفئة".


وتحتل تاج هوير الصدارة في صناعة الساعات السويسرية منذ عام 1860، كما أنها تبحث دائما عن الابتكار، ويعتبر شعارها "#لا تستسلم للضغوط وواجه التحديات" أكثر من مجرد جملة بلاغية، ولكنه حالة ذهنية.