التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:44 م , بتوقيت القاهرة

مايكروسوفت تدرب 100 فتاة بأسوان على تطبيقات ويندوز فون

أعلنت شركة مايكروسوفت مصر، اليوم  الجمعة، عن انطلاق مبادرة Aspire Code Aswan للمرة الأولى، والتي تأتي في إطاراهتمام الشركة بالفتيات في جميع المحافظات بهدف تعليم النساء والفتيات لغة البرمجة.


وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات 100 فتاة في مجال التكنولوجيا من خلال توعيتهن وتثقيفهن حول كيفية تطوير تطبيقات أنظمة ويندوز فون والويندوز 8 مما يساعد في زيادة فرصهن في الحصول على عمل إلى جانب فرص الأعمال الحرة، خاصة وأن الفتيات في الصعيد لا يوجد لديهن فرصة للوصول إلى تدريبات فنية متقدمة أوشركات التكنولوجيا وهذا يفقدهن فرص تنمية مهاراتهن.


وأعربت غادة خليفة مديرة قسم المسؤولية المجتمعية، في بيان للشركة، عن سعادتها بانطلاق المبادرة في أسوان، مشيرة إلى أن مبادرة "طموح المرأة" تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة الشابات في المراكز القيادية في مجالات التكنولوجيا والصناعة، بتدريبهن على مهارات القيادة وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.


وأضافت "مبادرة Aspire Woman انطلقت في ديسمبر عام 2013، وكان ومايزال الهدف  منها هو تعزيز قدرات 100000 امرأة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن طريق الوصول إلى 80000 سيدة لرفع مستوى قدراتهن وتدريبهن على مهارات جديدة وخلق فرص اقتصادية لـ 20000 سيدة وفتاة من الفئات المهمشة.