التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

"شعاع انتيرناشيونال" صانع سوق لـ"أوراسكوم" في بورصة دبي

أعلنت شركة شعاع كابيتال، المدرجة بسوق دبي المالي، تعيين شركتها التابعة "شعاع كابيتال انترناشيونال"، صانع سوق لسهم أوراسكوم للإنشاء، الذي بدأ تداوله في بورصة ناسداك دبي، اعتبارا من الإثنين الموافق 9 مارس الحالى، تحت رمز "oc" ، وأدرج بالبورصة المصرية أيضا.


وأوضحت الشركة، عبر بيان صحفي، على موقع سوق دبي، أن دورها كصانع السوق، سوف يعمل على تحسين مستويات سيولة السهم، والمساعدة في الحفاظ على تضييق الفرق بين سعر البيع والشراء.


وقال رئيس قسم تداول الأسهم، في شعاع كابيتال، مجدي شنون: "تعد أوراسكوم للإنشاء من أشهر شركات المقاولات الدولية، وتتمتع بأساسيات متينة، وحظي سهمها بإقبال قوي من قبل المجتمع الاستثماري خلال الأسبوع الأول منذ بدء تداوله في بورصة ناسداك دبي وسجل أحجام تداول مرتفعة نسبيا".


وأضاف: "عملنا خلال العام الماضي على تعزيز قدراتنا كصانع سوق من خلال اعتماد منصة تداول متطورة، حيث إن هناك العديد من الشركات المدرجة التي تتمتع بأساسيات قوية ولكنها تُعاني من بعض المعوقات في التداول ما يؤدي إلى ضعف أحجام تداول أسهمها، وسيسهم تطبيق نظام صانع السوق في أسواق دولة الإمارات في تضييق فروقات الأسعار وزيادة السيولة وتعزيز شعبية هذه الشركات بين أوساط المستثمرين. ونتطلع إلى لعب دور رئيسي في تعزيز مستويات السيولة في أسواق الدولة".


وتجدر الإشارة، إلى أن شعاع كابيتال هى أول صانع سوق في بورصة ناسداك دبي، وتوفر حاليا الخدمة لثلاثة أسهم هى موانئ دبي العالمية والإمارات ريت، وأوراسكوم للإنشاء.