التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:43 م , بتوقيت القاهرة

نيفين لطفي: مصر تسير في الاتجاه الاقتصادي الصحيح

قالت الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، وعضو مجلس إدارة الغرفة الأمريكية، نيفين لطفي، إن المساعدات التي أعلنت عنها دول الخليج في القمة الاقتصادية تُعتبر رسالة من تلك الدول بأن مصر قلب الأمة العربية ويجب مسانداتها، موضحة أن الدولة تسير في طريق استعادة مؤسساتها وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.


أوضحت خلال لقاء لها ببرنامج "كل الزوايا" على قناة "النهار اليوم" الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الفتاح أن تلك المساعدات سيتم توظيفها في مشروعات تنموية لتخفيض معدلات الفقر وزيادة دخل الطبقة المتوسطة، منوهة إلى أن قطاعات الطاقة والعقارات والنقل والصناعة والطاقة والزراعة من أهم القطاعات التي ستركز عليها الاستثمارات الخليجية .


شددت على أنه سيتم الاتفاق بين مصر والدول العربية المشاركة في المؤتمر على إعطاء الأولوية في التنفيذ للمشروعات كثيفة العمالة، لتوفير فرص العمل للشباب، مطالبة الحكومة بضرورة ترتيب الأولويات في المشروعات الاستثمارية لضمان استمرار الدعم الخليجي لمصر.


أكدت أن الرسائل التي بثتها الحكومة المصرية للمستثمرين خلال القمة الاقتصادية ساهمت بشكل كبير في طمأنة المستثمرين، ولكن يجب مواصلة عمليات الإصلاح وتنفيذ تلك الوعود على أرض الواقع، لتحسين مناخ الاستثمار.


وحول العلاقات المصرية الأمريكية، قالت نيفين لطفي: إن جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكي، شجع جميع الشركات الأمريكية على سرعة  تنفيذ المشروعات لتوفير فرص العمل في مصر، ويحاول جاهدًا تشجيع الشركات الأمريكية على الاستثمار في السوق المصرية وزيادة معدلات النمو .